رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 27 نوفمبر 2020 الموافق 12 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعليم أسيوط يناقش استعدادات امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية

الثلاثاء 10/ديسمبر/2019 - 10:28 ص
جريدة الدستور
أسيوط – محمد أبو شادي:
طباعة
عقد صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط اجتماعًا موسعًا ضم المديرين والموجهين العموم ومديرى الإدارات، وذلك لمناقشة الاستعدادات النهائية الخاصة بامتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة "الإعدادية"، والتي من المقترح أن تبدأ في 31 ديسمبر الجارى.

جاء ذلك بحضور عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام، ومحمد عبدالمحسن مدير عام الشئون التنفيذية، ومحمد النمر مدير عام التعليم الفنى، وهشام طاهر مدير إدارة شئون الطلاب، وعلاء خضراوى مدير إدارة الأمن.

وأكد "وكيل الوزارة"على ضرورة زيارة مديرى الإدارات والموجهين للمدارس بكل المراحل التعليمية للتأكد من تنفيذ خطة المنهج والانتهاء منها كاملة، وكذلك المراجعة مع الطلاب قبل بدء الامتحانات.

وطالب "فتحى" مديرى الإدارات والموجهين العموم بضرورة الالتزام بالقرارات والتعليمات المنظمة لعملية الامتحان مشددًا على ضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان وأن تكون مطبوعة بالكمبيوتر وبخط واضح، وأن تكون جميع الأسئلة من الكتاب المدرسي وبعيدة عن الصبغة السياسية وخالية من التعقيد والغموض، مشددًا على ضرورة الالتزام بالقرار الوزاري (313) الخاص بالتقويم الشامل.

وأشار وكيل الوزارة إلى ضرورة وضع امتحان بديل "احتياطي" يحتفظ به المسئول عن وضع الامتحان إنقاذًا للموقف قد يطرأ.

وطالب وكيل الوزارة بأن تكون الإضاءة والتهوية داخل اللجان كافية مع التأكد من سلامة الوصلات الكهربائية حفاظًا على سلامة الطلاب، مشددًا على ضرورة غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأى شخص بدخول المدرسة أثناء فترة الامتحانات لغير المختصين وعدم وجود محمول بيد المعلم أو الطالب داخل اللجنة، وكذلك التأمين الكامل للكنترولات داخل هذه المدارس مع ضرورة ألا توضع أسئلة الامتحانات فى غرفة غير مصبعة.

وشدد وكيل الوزارة على تنفيذ توجيهات المحافظ اللواء عصام سعد إبراهيم بضرورة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة والكفيلة بأداء الطلاب الامتحانات فى جو من الهدوء والانضباط بما يحقق تكافؤ الفرص بينهم، ومحاربة الغش وعدم السماح به ومساءلة من يخالف ذلك.