رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

معهد محمد صلاح يثير أزمة فى بلدته.. والأهالى يهددون بوقفة احتجاجية

السبت 07/ديسمبر/2019 - 09:31 ص
محمد صلاح
محمد صلاح
الغربية شريف عبد الغنى وحسام فوزى جبر
طباعة
هدد أولياء أمور طلاب مدرسة الشيخ المعلم محمد عياد الطنطاوي للتعليم الأساسي، بقرية نجريج، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة، احتجاجًا على نقل أولادهم دون وجه حق إلى معهد محمد صلاح الأزهري مما يؤثر على مستقبل الطلاب.

قالت نجيبة مرسي، إحدى أولياء الأمور، إن المدرسة نبهت يوم الخميس في طابور الصباح على طلاب ومدرسي الصفوف الرابع والخامس والسادس بعدم الحضور إلى المدرسة يوم الأحد صباحًا، وتوجيه الطلاب إلى المعهد الديني فترة مسائية دون رغبة أولياء الأمور والطلبة بتأشيرة تليفونية من مدير المدرسة.

وكشفت عن أن "أولياء الأمور ترفض هذا القرار الخاطئ الناتج عن أشخاص ليسوا على مستوى المسئولية وليسوا ذوي أمانة على أبنائنا"، مشيرة إلى أن أولياء الأمور سيقومون بوقفة احتجاجية يوم الأحد المقبل أمام المدرسة لدخول المدرسة وممارسة حقوقهم التعليمية، مضيفة: "وإن تم منع أولادنا من الدخول فسيتم منعهم من التعليم نهائيًا، وسيتم تصعيد الموضوع إلى أعلى الجهات الحكومية المختصة".

يذكر أن محمد صلاح كان قد تبرع بإقامة المعهد الأزهري على مساحة 1500 متر، على قطعة أرض ملك الدولة، وكان يسعى أهالي القرية لبناء مكتب بريد عليها ووحدة طب بيطري، غير أن عدم وجود معهد أزهري بالقرية دفع الأهالي للتبرع بها لقطاع المعاهد الأزهرية.

يذكر أن لاعب كرة القدم العالمي محمد صلاح تحمل تكاليف البناء بنحو 18 مليون جنيه، ويتكون المبنى من بدروم و4 طوابق، به 18 فصلًا دراسيًا ومكاتب إدارية وفصول ثقافية ومعامل وغرفة الكمبيوتر ورياض أطفال.

كما يتواجد مقر مؤسسة صلاح الخيرية في البدروم على مساحة نحو 100 متر، إلى جانب إنشاء ملعب بالمعهد جرى تجهيزه بالأدوات اللازمة والأثاث من مقاعد جلوس وسبورات وأدوات المعامل، وجميع الاحتياجات الدراسية على أعلى مستوى تعليمي.