السبت 25 يناير 2020 الموافق 30 جمادى الأولى 1441

وزير النقل يتفقد غرف قيادة الجرارات الجديدة بالإسكندرية (فيديو)

الخميس 05/ديسمبر/2019 - 01:24 م
جريدة الدستور
هبه عويضه
طباعة
تفقد وزير النقل غرفة قيادة الجرارات الجديدة القادمة من أمريكا، ضمن صفقة توريد وتصنيع 110 جرارًا سكة حديد جديد، وذلك بعد الانتهاء من المؤتمر الصحفي، الذي عقده الوزير على هامش استقبال الجرارات بميناء الإسكندرية.

حرص الوزير على الصعود لغرفة القيادة لتفقد الجرارات الجديدة من الداخل، مشيرًا إلى أن الجرارات تحظى بتطور، يعد نقلة في السكة الحديد المصرية.

ستقبل ميناء الإسكندرية، صباح الخميس، 10جرارات جديدة قادمة من أمريكا، ضمن صفقة توريد وتصنيع 110 جرارًا، وإعادة تأهيل 81 جرارًا من الأسطول الحالي، لتنضم إلى أسطول سكك حديد مصر.

ومن المقرر أن يتم نقل الجرارات الجديدة عبر خط سكة حديد الإسكندرية ـ القاهرة، ليتم تخزينها في ورش السكة الحديد بمنطقة الفرز بالقاهرة، لحين انتهاء اختبار وتجربة الجرار النموذج، حيث ستبدأ اختباراته مباشرة عقب وصوله على السكك الحديدية المصرية لمدة شهرين.

يتم تشغيل هذه الجرارات الجديدة عقب اعتماد الجرار النموذج من هيئة السكة الحديد، والتأكد من مطابقته للمواصفات وإجراءات السلامة والأمان والبيئة المصرية، وسيتم تشغيل الجرارات الجديدة في قطاع نقل الركاب، من أجل تحسين الخدمة في قطارات الركاب، وتقليل الأعطال التي تشهدها حاليًا القطارات بسبب تهالكها.