الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الموافق 13 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خدمة "ديزنى بلس" تجذب 10 ملايين مشترك خلال يومين

الأربعاء 13/نوفمبر/2019 - 11:54 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
ارتفع سعر سهم شركة الترفيه والإعلام الأمريكية والت ديزني إلى مستوى قياسي خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد نجاح خدمتها الجديدة لبث الأفلام عبر الإنترنت "ديزني بلس" في جذب 10 ملايين مشترك، خلال أقل من يومين بعد إطلاقها أمس في الولايات المتحدة وكندا.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن ديزني كانت قد أطلقت خدمة ديزني بلس على سبيل التجربة في هولندا قبل مدة، كما فتحت الباب خلال الأسابيع الماضية أمام الاشتراك المسبق للخدمة برسوم مخفضة، مضيفة أن الوصول إلى رقم 10 ملايين مشترك اليوم يمثل مفاجأة للمحللين الذين كانوا يتوقعون الانتظار لفترة أطول قبل الوصول إلى هذا الرقم.

وارتفع سهم والت ديزني اليوم بنسبة 8ر6% ليسترد خسائره المبكرة، ويسجل أكبر زيادة يومية منذ سبعة أشهر. في المقابل تراجع سعر سهم نتفليكس المنافسة بنسبة 7ر3% في ظل تقييم المستثمرين للتهديد الذي يمثله ظهور ديزني بلس على نشاطها.

يذكر أن ديزني أطلقت ديزني بلس لمنافسة نتفليكس وغيرها من الخدمات المماثلة في سوق البث عبر الإنترنت. وتوفر ديزني خدمة ديزني بلس مقابل اشتراك شهري قدره 7 دولارات يتيح للمستخدم مشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية الشهيرة التي تنتجها الشركة بما في ذلك سلسلة أفلام حرب النجوم ومارفيل.

وقد أنفقت ديزني مليار دولار خلال عام واحد لإنتاج برامج أصلية لبثها حصريا على الخدمة الجديدة.