الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزيرة السياحة تشيد بمشاركة "غرفة المنشآت" فى بورصة لندن

الجمعة 08/نوفمبر/2019 - 04:17 م
جريدة الدستور
فاتن غلاب
طباعة
أشادت وزيرة السياحة، بمشاركة غرفة المنشآت السياحية، فى بورصة لندن السياحية WTM2019 التى عقدت خلال الفترة من 4 إلى 6 نوفمبر الجارى.

جاء ذلك خلال تفقد وزيرة السياحة لجناح الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالمعرض، حيث شاركت غرفة المنشآت السياحية تحت مظلة الإتحاد بوفد ضم كلًا من عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية وشريف صادق عضو مجلس الإدارة، مقرر لجنة المعارض والمؤتمرات بالغرفة.

وأكدت الوزيرة خلال جولتها التفقدية للجناح المصري المشارك في المعرض، دعمها ودعم وزارة السياحة على المشاركة الفعالة والبناءة للغرف السياحية فى المعارض والبورصات والملتقيات السياحية وإبراز نشاطها وأيضًا التطورات التى تشهدها القطاعات التابعة لكل غرفة عبر هذه المشاركة.
وأثنت وزيرة السياحة على التعاون الوثيق بين الوزارة والغرف السياحية وتأكيدها مساندتهم فى سياسيتهم الرامية إلى تطور صناعة السياحة المصرية ومواكبة الخدمات المقدمة للسائحين والرواد للمعايير الدولية، خاصة أن الارتقاء بجودة الخدمات السياحية أصبح أحد أهم معايير السبق السياحى على مستوى العالم.

فيما أشاد عادل المصري رئيس غرفة المنشآت السياحية، بالجهود التى تبذلها وزيرة السياحة والإنجازات الملموسة من تنفيذ برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة المصري والتي كانت من نتائجها تحقيق مصر لأرقام غير مسبوقة فى الإيرادات السياحية التى سجلت زيادة قدرت بنحو 28% لتصل إلى 12.6 مليار دولار في العام المالي 2019 2018.

وقال "المصرى"، فى بيان صحفى صادر عن الغرفة، إن الخطة التى وضعتها وزيرة السياحة من أجل الإصلاح الهيلكى لصناعة السياحة جاء بثماره، مشيرًا إلى إشادة العديد من المؤسسات السياحية الدولية من بينها منظمة السياحة العالمية بالتطور الذي تشهده صناعة السياحة خلال العامين الماضيين وكذلك حصول مصر على جائزة "الريادة الدولية في السياحة" لهذا العام من المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC تقديرًا لجهودها في تعزيز قطاع السياحة المصرى ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات.
وأشار إلى تحقيق مصر أيضًا الترتيب الرابع الأعلى نموًا في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وكانت مصر الأفضل أداء بين دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يخص مؤشر الأمن والسلامة وذلك وفقًا لتقرير منتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في السفر والسياحة لعام 2019، نتيجة استقرار ولتحسين الأوضاع الأمنية قد ساعد فى زيادة السياحة بمعدل 5.16 % وهو 4 أضعاف متوسط النمو العالمي وهو 9.3 %.
ads