السبت 16 نوفمبر 2019 الموافق 19 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

زيارة نيافة الأنبا دانيال لفاقوس في 22 صورة

الإثنين 21/أكتوبر/2019 - 04:59 م
الأنبا دانيال لفاقوس
الأنبا دانيال لفاقوس
جرجس صفوت
طباعة
نشر المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، الأنبا باخوم المعاون البطريركي لشؤون الايبارشية البطريركية، مجموعة جديدة من الصور لزيارة نيافة الأنبا دانيال لكنيسة الانبا باخوم بفاقوس.

واستقبلت كنيسة الانبا باخوم للأقباط الكاثوليك بفاقوس صاحب النيافة الأنبا دانيال لطفي مطران الإسماعيلية ومدن القناة وشرق الدلتا، وتعد هذه الزيارة الأولى لكنيسة.

وركز نيافته على أهمية حضور القداس الإلهي اليومي أثناء العظة، مشيرًا إلى أن سر الافخارستيا هو "الطعام الموحد الذي يجمعنا معا لنكون جسد المسيح السري".

واستقبل نيافة الأنبا دانيال وفدا من الكنيسة القبطية الارثوذكسية بفاقوس على رأسهم القمص يوحنا اسحق مقدمين لنيافته التهاني القلبية؛ بمناسبة السيامة الاسقفية، وتبادلوا الحوار مع صاحب النيافة.

وبعد ذلك، التقى نيافة الانبا دانيال مع ابناء الرعية متحدثا معهم في عدة نقاط انطلاقا من كون الكنيسة كمعلمة مشيرا على حدوث نهضة حقيقية على الصعيد الروحي والاجتماعي مركزا على الأركان الأربعة الواردة في سفر أعمال الرسل 42 وهي التعليم والشركة وكسر الخبز والصلاة متخذاّ كامنهجًا راعويًا في الفترة المقبلة، ثم ختم نيافته زيارته المباركة بزيارة رعوية لأحدى الأسر برفقة الاب الوكيل والراعي ليطمئن عليهم والصلاة.

جاء ذلك في بيان رسمي عبر الصفحة الرسمية للمركز الإعلامي للكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة الأنبا باخوم، المعاون البطريركي لشؤون الايبارشية البطريركية، ومتحدثها الرسمي.
ads