الخميس 14 نوفمبر 2019 الموافق 17 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بسبب واقعة محمد رمضان.. وزير الطيران يقبل استقالة رئيس شركة "سمارت"

الخميس 17/أكتوبر/2019 - 09:52 م
جريدة الدستور
فاتن غلاب
طباعة
قبل الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، اليوم، استقالة الطيار رشدى زكريا رئيس مجلس إدارة شركة سمارت للطيران.

وقدم وزير الطيران الشكر للطيار رشدى زكريا على مجهوداته خلال فترة توليه رئاسة الشركة، متمنيا له التوفيق فى حياته المستقبلية.

وتتبع الطائرة التي نشر الفنان محمد رمضان، فيديو قيادته لها عبر حسابه على "تويتر" قبل أيام، لشركة "سمارت" للطيران التي رأسها رشدي زكريا.

يذكر أن شركة «سمارت للطيران» تقدم العديد من الخدمات، حيث توفر خدمة الطائرات الخاصة برجال الأعمال من خلال شراء باقة ساعات سنوية، وكذلك نشاط الإسعاف الطائر، حيث تم تسجيل الشركة كناقل إسعاف طائر لدى شركتى BUPA وSOS العالميتين للإسعاف، إضافة إلى نشاط الفحص الجوى بالتعاون مع الشركة الوطنية للملاحة الجوية، ونشاط غسيل أبراج الكهرباء.

أصدر وزير الطيران المدني تعليماته إلى سلطة الطيران المدني، بإجراء التحقيقات اللازمة للوقوف على ملابسات وجود مقطع فيديو مصور يظهر به الفنان محمد رمضان وهو جالس محل الطيار المساعد على متن طائرة لإحدى شركات الطيران الخاصة، وتظاهره بتولي قيادة الطائرة.

وأشارت الوزارة، إلى أنه بناء على نتائج التحقيقات وبعد التأكد من ثبوت ارتكاب مخالفات لقوانين الطيران المدني المصري اتخذت الوزارة إجراءات رادعة حيال ما حدث من أفعال مستهترة وغير مسئولة.

وقررت إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة وعدم توليه مستقبلا أية أعمال تخص الطيران المدني سواء إدارية أو فنية، بالإضافة إلى سحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وأكدت وزارة الطيران المدني ثقتها بشركات الطيران المصرية والتزامها بتطبيق المعايير القياسية الدولية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة، وثقتها في مهنية وحرفية الطيارين المصريين والتزامهم بالتشريعات والقوانين التي تحقق أعلى معدلات السلامة الجوية، حيث تعد هذه الواقعة عملا فرديًا ولا يدل على عدم انضباط والتزام الطيارين المصريين بالمعايير الدولية.

وشددت على أن صناعة الطيران المدني هي صناعة تقوم بالأساس على الالتزام المطلق بمعايير السلامة الجوية ولا مجال للتهاون مطلقا مع أي إخلال أو استهتار أو تجاوزات لتلك المعايير.
ads