الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

سلطان.. رواية جديدة لهشام عيد عن دار الهالة

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 06:10 م
جريدة الدستور
ايهاب مصطفى
طباعة
بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020، تصدر دار الهالة للنشر والتوزيع رواية "سلطان" للناشئة، تأليف الروائي هشام عيد.

وقال عيد عن الرواية في تصريح خاص ل"الدستور":" تعمدت أن أحترم الطفل في الرواية. لم أعمد إلى بسيط اللفظ أو سهل العبارة ولا ضآلة الفكرة.. ربما انحزت إلى تبسيط شكل الصراع، لكنني لم أتخل عن عمقه. فعقل الطفل قابل للاستيعاب.. كلما ملأته اتسع.. أما خياله فبلا حدود.

وجاء في تصدير الرواية" في عالم ساحر بين الحقيقة والخيال، تدور رواية "سلطان" للناشئة. في تجربة مفاجئة عكس مسار الكاتب هشام عيد. أحداثها تدور حول الصراع بين المتناقضات.. العلم والإيمان، الذئب والخراف، الصقر والصياد. حتى البيئة التي تدور فيها الأحداث بين البداوة والحضارة.

ومن أجواء الرواية "ظلَّت الذئاب والثعالب تعتقد لفترة طويلة أن الإنسان، ذلك المخلوق الذي يُبدِّلُ جلده ويرتدي أغطية ملونة، قد سرق أرضهم وشردهم في البراري، لذلك يهاجمونه كلما رأوه، يتربَّصون بأغنامه ودواجنه كلما غفل عنها".

يذكر ان رواية سلطان هي العمل الخامس للروائي هشام عيد حيث سبقتها روايات "أوراق حلاق" ورواية "حارة سر الدين الفلواتي" ورواية "البطء" ثم "نصوص ذهبية" والأخير مجموعة من النصوص المترجمة.
ads