الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 الموافق 23 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

عسكريون أمريكيون يتهمون ترامب بـ"التخلى" عن الأكراد

الخميس 10/أكتوبر/2019 - 09:52 ص
ترامب
ترامب
وكالات
طباعة
وجد دونالد ترامب نفسه تحت وابل من الانتقادات من مقاتلين قدامى في الجيش الأمريكي لـ"تخليه" عن الأكراد، حلفاء أمريكا، بسحب قواته من شمال سوريا، ما أفسح المجال لأنقرة لشن هجوم عليهم.

وأطلقت تركيا الأربعاء هجوما بعد ساعات على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن "خمسين جنديا أمريكيا غادروا" المنطقة السورية الحدودية مع تركيا، ما ظهر بمثابة تراجع عن دعم الأكراد الذين تعتبرهم أنقرة تهديدا لها.

واتهم القائد السابق للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط الجنرال جوزف فوتيل الرئيس الأمريكي بالتخلي عن حلفاء يشكلون القسم الأكبر من قوات سوريا الديمقراطية التي كان دور حاسم في محاربة تنظيم داعش.

وكتب الجنرال الذي تقاعد هذا العام: "سياسة التخلي هذه قد تقضي على معركة دامت خمس سنوات ضد تنظيم الدولة الإسلامية وستضر فعليا بمصداقية الأمريكيين في كل المعارك المقبلة التي سنحتاج فيها إلى حلفاء أقوياء".

وذكر في مجلة "ذي أتلانتيك" بأن "قوات سوريا الديمقراطية حررت عشرات آلاف الكيلومترات المربعة وملايين الأشخاص من قبضة تنظيم داعش وخلال هذه المعارك خسرت 11 ألفا من مقاتليها".

وأشار إلى مقتل ستة جنود وموظفين مدنيين أمريكيين اثنين في هذه المعركة.

وأعلن دونالد ترامب منذ زمن عن أنه يريد إنهاء التدخل الأمريكي في سوريا. وأكد أيضا أن بلاده لا تستطيع التحكم بالحقد القائم بين الأتراك والأكراد.
ads