الأحد 25 أغسطس 2019 الموافق 24 ذو الحجة 1440
ads

افتتاح أعمال المنتدى الأوروبي "ألباخ 2019" في مدينة تيرول النمساوية

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:28 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
افتتحت، اليوم الأربعاء، أعمال المنتدى الأوروبي "ألباخ 2019" في مدينة تيرول النمساوية تحت عنوان "الحرية والأمن" على مستوى الشباب، على أن يفتتح على مستوى كبار المسئولين والشخصيات الدولية يوم الأحد المقبل، وتستمر أعمال المنتدى حتى 30 أغسطس الجاري.

وقال رئيس المنتدى والمفوض السابق للاتحاد الأوروبي فرانس فيشلر - في تصريح اليوم - "إن عدد المشاركين يصل إلى حوالي 5 آلاف و200 شخص يتقدمهم شخصيات بارزة في السياسة والأعمال والعلوم.. مشيرا إلى أن المنتدى يركز على بحث التوتر بين قضايا الحرية والأمن، والذي يتزايد باستمرار في ضوء نضال الإنسانية التاريخي من أجل الحريات".

وأوضح أن المنتدى هذا العام سوف يتضمن مزيجا من الندوات العلمية والفنية حول موضوعات الصحة والتكنولوجيا والسياسة والقانون والاقتصاد وأسواق المال.

ويشارك في أعمال المنتدى الرئيس النمساوي ألكساندر فان دير بيلن، والعديد من أعضاء الحكومة الفيدرالية، وفي مقدمتهم المستشارة بريجيته بيرلاين، ونائب المستشار ووزير العدل كليمنس جابلونر، ووزير الخارجية ألكسندر شالينبرج، ووزير الدفاع توماس ستارلينجر.. ومن ضيوف الشرف الأمين العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون، والمدير العام السابق لمنظمة التجارة العالمية باسكال لامي.
ads
ads

ads