الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
ads

إقبال كبير على شواطئ بلطيم بكفر الشيخ في ثالث أيام عيد الأضحى

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 12:13 م
جريدة الدستور
مصطفى عنز
طباعة
شهدت شواطئ مدينة مصيف بلطيم، بمحافظة كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، إقبالًا كبيرًا من الزائرين فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، وتعدى عدد زائرى المدينة 900 ألف زائر توافدوا على المدينة من محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم لقضاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، بينما استمرت حملات النظافة على الشواطئ منذ الصباح الباكر بالتزامن مع رفع مستوى المرافق والخدمات.

وأعلنت محافظة كفر الشيخ، منذ أسابيع، رفع حالة الاستعداد القصوى لاستقبال رواد المدينة بتوفير جميع سبل الراحة لهم، والاستعداد بخطة الإنقاذ، ومراقبة حالة البحر أولًا بأول بمصيف بلطيم حفاظًا على رواد المصيف، واستعداد نقاط الإسعاف المنتشرة بنطاق مصيف بلطيم، وكذلك توفير الخدمات الأساسية والمرافق بالمصيف خلال فترة العيد، وتوفير وسائل السلامة للمصطافين، والاهتمام بالنظافة العامة بالشواطئ، والتأكيد على توافر السلع التموينية، ومراقبة مخابز المدينة، وتنفيذ حملات مكبرة للنظافة صباحًا ومساءً.

كما انتشرت فرق الإنقاذ المدربة، والبالغ عددها 120 فرد إنقاذ، وأفراد الشرطة على الشاطئ لمنع أى مضايقات قد تحدث للمصطافين فى أوقات الزحام الشديد، فضلًا عن تعين قوات من الشرطة على امتداد الكورنيش والشواطئ لمراقبتها تجاه أى مضايقات للمصطافين، قد تحدث، وما يشهده مصيف بلطيم من إقبال كبير خلال ساعات الليل على الكورنيش، حيث يقضى المصطافين السهرات حتى الصباح، والتقاط الصور التذكارية.

وتُتابّع أجهزة المحافظة، حركة إقبال المصطافين والزوار على مصيف بلطيم، وجميع ميادين ومتنزهات المحافظة من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام محافظة كفر الشيخ، وغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمدن.

ويتوافد الآلاف من المصطافين، على مصيف بلطيم؛ والذى يُعد أبرز شواطئ الدلتا وأجملها، ولا سيما أن مصيف بلطيم يتميز بالهدوء وجمال وسحر الطبيعة، وتُسافر إليه الأسر والعائلات من مختلف المستويات الاجتماعية على مستوى الجمهورية، كما أن مياهه صافية ويشعر المصطافون فيه بالأمن والأمان.

ومدينة مصيف بلطيم تطل على ساحل البحر المتوسط بطول 11 كم، وهى أكثر مناطق مصر تطرفًا إلى الشمال بطول 40 كم فى عرض البحر المتوسط مما يُكسبه صفته الأساسية كمصيف علاجي لارتفاع نسبة اليود بهوائه الجوى على مستوى مصر، بالإضافة إلى الأسعار المعتدلة حيث يعرف بأنه مصيف العائلات؛ وخاصةً بعد التطوير الهائل الذى شهده المصيف هذا العام، بشواطئ المصيف البالغ عددها ستة شواطئ.

والعديد من العائلات يُفضلون شاطئ بلطيم للتصييف، منهم من يتذكر فيه الأيام والذكريات الجميلة، ومنهم من يرتبط به عاطفيًا، لطبيعته الأسرية الخاصة، فمدينة مصيف بلطيم لها سحر خاص، لطيبعتها التى امتزج فيها التاريخ بالحاضر، ويستمتع المصطافين بشواطئ مصيف بلطيم، وطبيعة الجلوس مع أسرهم وسط جو عائلى.
ads
ads