الخميس 05 ديسمبر 2019 الموافق 08 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خط قطار جديد لزيارة أبرز المواقع منزوعة السلاح بكوريا الجنوبية

الثلاثاء 13/أغسطس/2019 - 10:13 ص
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
ستبدأ رحلات خط القطار السياحي الجديد خلال الأسبوع الجاري بكوريا الجنوبية، وسيأخذ القطار ركابه إلى أبرز المواقع الرمزية على طول المنطقة منزوعة السلاح والتي تفصل بين الكوريتين، وفقا لما ذكرته الحكومة بسيئول اليوم الثلاثاء.

سينطلق "قطار رحلات السلام للمنطقة منزوعة السلاح" في تشغيل تجريبي اعتبارا من يوم غد الأربعاء وحتى 31 أغسطس، على أن يتم افتتاحه رسميا في الأول من سبتمبر، وفقا لوزارة الثقافة والرياضة والسياحة وهيئة السياحة الكورية الحكومية.

وأوضحت وزارة السياحة خلفية إطلاق خط القطار السياحي الجديد قائلة: "تتركز الأنظار من جميع أنحاء العالم على مزاج السلام في شبه الجزيرة الكورية وبالأخص في المنطقة منزوعة السلاح، وذلك في أعقاب سلسلة من محادثات القمة بين الكوريتين وبين بيونغ يانغ وواشنطن."

يغادر القطار من محطة يونغ-سان في سيئول متجها إلى أولى محطاته بالجانب الكوري الجنوبي لنهر "ايمجين" الذي ينبع من إقليم "هامكيونغ" بكوريا الشمالية مرورا بالمنطقة منزوعة السلاح.

يتوقف القطار بعد ذلك في محطة "دوراسان" والتي اعتادت أن تكون محطة رئيسية تربط بين شمال وجنوب شبه الجزيرة المنفصلتين. يترجل الركاب من القطار بالمحطة ليستخدموا بعد ذلك الحافلة التي ستقلهم إلى حديقة السلام بـ"دوراسان" وقرية حدودية تعرف باسم "تونغيل-تشون" و"نفق العدوان الثالث" وهو أحد الأنفاق السرية التي حفرها الشمال لتسلل إلى الجنوب. وسيعود الركاب بعدها إلى محطة "دوراسان" ليستقلوا القطار مجددا ليعودوا إلى سيئول.

تشمل الرحلة السياحية التي تستغرق 8 ساعات برنامج ترفيهي لتسلية الزوار خلال ساعتي ركوب القطار المتجه إلى المنطقة منزوعة السلاح، كما تم تصميم برنامج للشباب اليافعين حيث يوكل إليهم مهمة حل لغز غامض باستخدام تطبيقات الهاتف النقال خلال زيارتهم إلى المواقع البارزة بالمنطقة.

كما سيتم تقديم جواز سفر مقلد وختم للزوار كهدايا تذكارية.

وقال مسئول من الوزارة: "سيتم تشغيل خط قطار رحلات السلام في الأجزاء الواقعة على الأراضي الكورية الجنوبية من المنطقة منزوعة السلاح، ولكني أمل في المستقبل أن تكون المنطقة مركزا للتبادلات بين الكوريتين وأن نتمكن من خلالها من الوصول إلى كوريا الشمالية ودول قارة أوراسيا."

يمكن حجز الرحلات المتاحة بأسعار مخفضة تصل إلى 59.000 وون (48.42 دولار أمريكي) للبالغين عن طريق الموقع الإلكتروني www.korailtravel.com. كما سيتم تقديم تخفيض إضافي يبلغ 2.000 وون حتى نهاية العام الجاري.