الثلاثاء 20 أغسطس 2019 الموافق 19 ذو الحجة 1440
ads

كيف تقضي على ملل طفلك في العطلة الصيفية؟

الجمعة 19/يوليه/2019 - 05:53 م
جريدة الدستور
سلمى بدر
طباعة
تشتكي دائما الأمهات من ملل أطفالهم في العطلة الصيفية، وتتسائل ماذا يمكنها أن تفعل للقضاء على ذلك الملل؟ يتحدث للدستور الاستشاري النفسي وخبير التربية الدكتور "محمود ثروت" ببعض النصائح التي يمكنها القضاء على ذلك الملل.

يقول الدكتور محمود: "بإمكان الأم القيام بالكثير من النشاطات الترفيهية داخل المنزل وخارجه لكي تملئ وقت طفلها بالسعادة والمرح، ويجب عليها التجديد كل فترة في أشياء كثيرة.

اهمها إختيار مخيم صيفي للطفل والذي يقدر على تلبية كافة احتياجاته وإفادته في المقابل من خلال تقوية مهاراته البدنية والذهنية، وكذلك تسجيل الطفل في نادي رياضي أو فني لممارسة هواياته المفضلة".

ويضيف: "ترك الطفل لتمضية أسبوع في بيت احد الأقاربك الموثوق فيهم في اي محافظة اخرى، وذلك لتعرفه أكثر على الطبيعية والأجواء الريفية مثلا وخوض تجارب جديدة لا يمكن للطفل أن يصادفها في المدينة، ودعوة اصدقاء الطفل إلى المنزل، والسماح لهم باللعب بحرية ضمن نطاق البيت، أو دعوتهم إلى أحد المطاعم التي تتضمن مكانًا مخصصًا للعب صغار السن، وأأكد ان السباحة هي أمر أساسي في فصل الصيف، فلإبعاد الملل عن الطفل يجب أخذه إلى شاطئ يستمتع بأشعة الشمس والمياه".

وأكد أن للثقافة دور في العطلة الصيفية، فبإمكان الأم تسجيل أبنائها في حصص اللغات الأجنبية، أو في معاهد التعليم الصيفي لكي لا ينسوا ما تعلموه خلال العام الدراسي، أو شراء القصص، والطلب منهم أن يقوم أحدهم كل ليلة بسرد ما قرأ مقابل جائزة طردية صغيرة، ويمكن ان تدعهم الأم ان يتحملوا مسئولية أحد الحيوانات الأليفة.
ads