الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

الأمن الوطنى يوجه ضربة قاضية لأخطر عصابة هجرة غير شرعية

الثلاثاء 16/يوليه/2019 - 12:04 م
هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية
عمرو المزيدي
طباعة
وجه قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية ضربة أمنية ناجحة ضد أحد التشكيلات العصابية المنظمة لاستقطاب وتهريب الشباب للخارج، ونجح بالاشتراك مع الأجهزة المعنية في القبض على عناصر تشكيل حاولوا تهريب مجموعة من الشباب من خلال عائمات صيد.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن الوطني استقطاب تشكيل إجرامي منظم يضم 15 شخصًا- محددين- أحدهم يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية، ومجموعة من الشباب المصريين من محال إقامتهم المختلفة وإيوائهم بأحد العقارات تحت الإنشاء بمنطقة كينج مريوط بدائرة قسم شرطة ثان العامرية بالإسكندرية.

وأضافت المعلومات استعداد المتهمين لنقل الشباب المهاجرين وتهريبهم إلى إحدى الدول الأجنبية عبر سواحل البحر الأبيض المتوسط بنطاق محافظة الإسكندرية، من خلال إحدى عائمات الصيد غير مؤهلة لنقل الأشخاص والتي تفتقر لكافة وسائل الأمن والسلامة البحرية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 70 و80 ألف جنيه مصري عن كل شخص، متخذين من نشاطهم الإجرامي وسيلة للثراء والكسب السريع عابثين بأرواح ضحاياهم.

وعقب تقنين الإجراءات تمكن قطاع الأمن الوطني وبالتنسيق مع إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وقطاع الأمن العام ومديريات أمن الإسكندرية، البحيرة، الدقهلية، من ضبط 9 من المتهمين، وإحباط محاولة تهريب 27 مهاجرًا غير شرعي.

بمواجهة المهاجرين غير الشرعيين والمتهمين المضبوطين بما أسفرت عنه المعلومات والتحريات والضبط أقروا بصحتها، واعترفوا بمضمون المعلومات والتحريات، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
ads
ads