الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

إحالة 7 مسئولين بـ"التأمين الصحي" للمحاكمة

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 10:31 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
عماد سليمان
طباعة
قررت النيابة الإدارية في القضية رقم 138 لسنة 60 قضائية عليا، إحالة 7 مسئولين بمستشفى التأمين الصحي بأسوان للمحاكمة التأديبية؛ لارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة في عملية شراء المطبوعات بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

شمل تقرير الاتهام كل من "عصام.ح"، رئيس قسم المغسلة بالمستشفى، و"محمود.س"، رئيس شئون العاملين، و"مشيرة.ع"، موظفة بشئون العاملين، و"عصام.م"، مسئول السلامة والصحة المهنية، و"عاصم.ع"، مسئول المشتريات، و"محمد.س"، مدير الشئون المالية والإدارية، و"مديحة.أ"، مدير عام الشئون المالية والإدارية.

أكدت النيابة الإدارية، عبر تقرير الاتهام، أن جميع المخالفين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقه ولم يحافظوا على أموال الجهة التي يعملون بها وخالفوا القواعد والأحكام المالية المنصوص عليها بالقوانين واللوائح المعمول بها بما من شأنه المساس بمصلحة مالية للدولة.

وكشفت التحقيقات، أن المخالفين من الأول حتى الرابع بوصفهم أعضاء اللجنة المشكلة لفتح المظاريف والبت، لم يتبعوا التعليمات المنصوص عليها في القانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٩٨ ولائحته التنفيذية أثناء شراء المطبوعات، ولم يتحروا الدقة أثناء تفريغ الملاحظات مما ترتب عليه عدم توحيد أسس المقارنة بين العطاءات المقدمة وعدم الترسية على أقل الأسعار.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الخامس لم يتحر الدقة أثناء تفريغ الملاحظات الواردة بعروض الأسعار الخاصة بعملية الشراء محل التحقيق، وتلاعب في تحرير أوامر التوريد وقبل فواتير دون تحديد تاريخ التوريد وضمن عروض الأسعار، ولم يقيم بإتباع التعليمات المنصوص عليها بالقانون رقم ٨٩ لسنة ١٩٩٨ ولائحته التنفيذية مما ترتب عليه عدم الترسية على أقل الأسعار المقدمة.

وتبين من أوراق القضية، أن السادس اعتمد أعمال لجنة الفحص لعملية الشراء محل التحقيق، رغم أن اللجنة المشار إليها هي ذات لجنة فتح المظاريف والبت والتفريغ بالمخالفة للمادة ٩٧ من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات رقم ٨٩ ١٩٩٨.

ولم تتبع السابعة التعليمات اللازمة حيال عملية الشراء، وعدم تحرى الدقة في اعتماد عروض أسعار مطبعتي جنوب الوادي والطيب واعتماد جميع الأسعار دون تحديد التاريخ وإلغاء عروض الأسعار لأفضل شروط والأقل سعرًا للعملية وعدم توحيد أسس المقارنة بين العطاءات المقدمة مما ترتب عليه الترسية على الأكثر سعرا وكذا تشكيل لجنة فتح المظاريف والبت من غير المختصين.
ads