الأربعاء 26 يونيو 2019 الموافق 23 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

«مصر قطعت شوطا في مكافحة الفساد».. رسائل السيسي بالمنتدى الأفريقي

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 12:51 م
السيسي
السيسي
إيمان ماهر
طباعة
وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، إلى مركز المؤتمرات فى شرم الشيخ، حيث يشهد افتتاح المؤتمر الأفريقى الأول لمحافحة الفساد، حيث كان فى استقباله كبار رجال الدولة.

وترصد«الدستور» في السطور التالية أهم رسائل السيسي في المنتدى الإفريقي.

- أكد الرئيس السيسي أنّ انعقاد المنتدى في مصر يأتي إيمانا بأهمية تعزيز العمل الأفريقي المشترك وتبادل الخبرات في هذا المجال، الذي أصبح يحتل أولوية متقدمة على مستوى الجهود الوطنية، وأجندة الاتحاد الأفريقي، وبات بحاجة إلى الجهود بشكل منسق في المجالات السياسية والتشريعية والقضائية والرقابية لمكافحة الفساد، الذي ينخر في اقتصاديات الدول.

- أشار السيسي إلى أن المواد الأساسية التى تفقدها القارة نتيجة الفساد أحد الأسباب الرئيسية للتراجع فى المقومات الاقتصادية والاجتماعية فى كثير من الدول الأفريقية.

- أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة فى مجال مكافحة الفساد بمختلف صوره، واهتمت بإجراء البحوث والدراسات واستطلاع الرأى بهدف تعقب أسباب الفساد والوقوف على قياسات حقيقية له.

- قال السيسي أن الاهتمام المصرى فى هذا الشأن اكتسب وضعية خاصة فى ضوء التأكيد الدستوري على مبدأ التزام الدولة بمكافحة الفساد، وفرض التزام الهيئات والأجهزة الرقابية المختصة بالتنسيق فيما بينها فى مكافحة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة والشفافية ضمانًا للحفاظ على المال العام، وتحقيقا لحسن إدارته وتنظيم الاستفادة منه.

- أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر قامت بسن وتفعيل التشريعات اللازمة لمكافحة الفساد بشتى أنماطه باعتباره أحد أبرز العقبات الحقيقية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة، فضلًا عن إنشاء اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الفساد والأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد.
ads
ads
ads