الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الصين: لا يمكن التواصل إلى اتفاق غير عادل مع أمريكا

الخميس 23/مايو/2019 - 07:24 ص
وزير الخارجية الصيني
وزير الخارجية الصيني وانج يي هنا
وكالات
طباعة
قال وزير الخارجية الصيني وانج يي هنا، اليوم الخميس، إن موقف الصين إزاء الاحتكاكات التجارية التي أثارتها واشنطن، يحظى بتفهم ودعم وزراء الخارجية للدول الأعضاء بمنظمة شانغهاي للتعاون.

وقام "وانج"، وهو أيضًا عضو مجلس الدولة الصيني، بإطلاع نظرائه حول الوضع المتعلق بالاحتكاكات التجارية، وذلك خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة شانغهاي للتعاون في العاصمة القرغيزية بيشكيك، مضيفًا أن التراجع الذي شهدته المفاوضات التجارية، سببه رفض الولايات المتحدة المتواصل لمعالجة بواعث القلق المعقولة للصين، واستخدام واشنطن للضغوط المفرطة، مؤكدًا أن ردّ الصين لا يهدف إلى صيانة مصالحها العادلة المشروعة فحسب، بل أيضًا حماية قواعد العلاقات الدولية، وحماية نظام التجارة الحرة.

وفي معرض تأكيده على أنه لا يمكن التوصل أو الاعتراف باتفاق غير عادل، قال وانغ إنه إذا كانت الولايات المتحدة مستعدة للمحادثات بطريقة متساوية، فإن باب الصين مفتوح على مصراعيه، ولكن إذا تختار واشنطن ممارسة الضغط المفرط، فالصين ستناضل حتى النهاية.

ووفقا لبيان مشترك صدر عن وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة شانغهاي للتعاون، فإن أعضاء المنظمة سيعارضون بصورة مشتركة أي شكل من الأحادية أو الحمائية التجارية.
ads