الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مصادر يمنية: وفاة مختطف جراء تعذيبه في سجون ميليشيا الحوثي

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 09:07 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أعلنت مصادر يمنية أن مختطفا جديدا لقي حتفه، جراء تعذيبه في سجون ميليشيا الحوثي الانقلابية، بمديرية الدريهمي غربي محافظة الحديدة.

وأفادت المصادر، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء، بأن المواطن محمد يحيى فتيني المسعودي، تعرض لتعذيب شديد، في سجون الميليشيا، مما تسبب في وفاته، وأوضحت أن علامات التعذيب كانت واضحة في أنحاء جسده، ولفتت إلى أن ميليشيات الحوثي ادعت أنه انتحر، وطالبت ذويه بدفنه على الفور.

واختطفت ميليشيا الحوثي، المسعودي في شهر أبريل الماضي واقتادته إلى سجونها في مديرية الدريهمي بالحديدة غرب اليمن، قبل أن تخرجه منها جثة هامدة.

كان التقرير السنوي لرابطة أمهات المختطفين اليمنيين رصد 709 حالات تعذيب، مارستها جماعة الحوثي على المختطفين والمخفيين قسرا خلال عام 2018، كما رصد في ذات الفترة مقتل 22 مختطفا بسبب التعذيب في سجون ومعتقلات الحوثي.

وفى سياق آخر، كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الإتجار بالبشر عن تزايد حالات الانتحار في أوساط النساء المحتجزات في معتقلات ميليشيات الحوثي، داعية الصليب الأحمر والمنظمات الدولية المعنية بزيارة قسم النساء في السجن المركزي بصنعاء ومراكز اعتقال النساء.
ads