الأربعاء 24 يوليه 2019 الموافق 21 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

10 عادات سيئة تدمر بشرتك منها الترطيب الزائد

السبت 18/مايو/2019 - 01:11 م
جريدة الدستور
أمينة ذكي
طباعة
ads
العناية بالبشرة المناسبة مهمة للغاية لأن بشرتنا هي أكبر عائق أمام العدوى، كما أنها تساعد على الحفاظ على الطبقة الخارجية من الجلد سليمة.

تطهير البشرة الزائدة، أو التطهير المفرط، أمر سيئ للبشرة لأنه يزيل الزيوت الطبيعية والرطوبة، مما يجعل البشرة أكثر عرضة للملوثات والبكتيريا.

عدم استخدام واقٍ من الشمس في كثير من الأحيان يمكن للأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس أن تحدث الكثير من الضرر للجلد، إذا تم تعريض بشرتك بشكل مفرط دون حماية، فهناك فرصة كبيرة للظهور المبكر للشيخوخة.

إهمال الصدر والعنق أثناء ترطيب الوجه، فغالبًا ما نفشل في فهم أن هذين المجالين هما أول ما تظهر عليها علامات الشيخوخة.

النوم بالمكياج، تتعرض بشرتنا للتلوث والأوساخ والزيوت وكلها تتراكم على سطح الجلد، مما يجعل من الصعب على الجلد التنفس، إذا كنت لا تمسح أو تغسل وجهك قبل النوم، فأنت معرض لحب الشباب، والرءوس السوداء، والمسام المسدودة والجفاف.

عدم مسح هاتفك المحمول، إن التحدث عبر الهاتف لساعات طويلة أمر سيئ للبشرة، لأن الهواتف المحمولة تشكل أرضًا خصبة لتكاثر البكتيريا، مما قد يؤدي إلى ظهور البثور على جانب وجهك والفك والذقن، تأكد من تنظيف هاتفك بانتظام.

استخدام فرش المكياج القذرة، تجمع فرش المكياج القذرة أيضًا الكثير من البكتيرياو وإذا لم يتم تنظيفها بانتظام يمكن أن تسبب البثور وحب الشباب، ننظف فرش الماكياج بصابون خفيف مرة واحدة في الأسبوع.

عدم النوم، النوم مهم جدًا للبشرة لأنه خلال هذا الوقت يخضع الجلد لإصلاح طبيعيو إذا كنت لا تنام جيدًا فلن تتمكن بشرتك من الشفاء أو إصلاح نفسها، وهذا يؤدي غالبًا إلى بشرة مملة متعبة بدوائر داكنة وأكياس غير قابلة للتلف.

استخدام بديل المنتجات، على الرغم من أنه من المقبول التحول إلى منتج جديد مرة واحدة كل فترة إذا غيرت منتجاتك كثيرًا، فأنت تزعج بشرتك، وهذا ليس شيئًا جيدًا، إذا كان هناك منتج واحد يناسبك بشكل أفضل، فالتزم به، وإذا كنت ترغب في تغيير المنتج الخاص بك يمكنك القيام بذلك عندما يتغير المناخ.

عدم الاستحمام بعد التمرين إذا كانت التمارين هي طقوسك اليومية، فهي بالتأكيد عادة جيدة، لكن هناك أوقات تتأخر فيها عن العمل وتفشل في الاستحمام، عدم الاستحمام بعد التعرق يؤدي إلى بعض المشاكل، لذلك، تأكد من قضاء بعض الوقت للاستحمام بعد التمرين.

وضع الكثير من الكريم المرطب، الجيد أن تبقي وجهك مرطبًا في هذه الحالة، إذا قمت بتطبيق الكثير من المرطب فستفقد بشرتك قدرتها على ضبط نفسها في بيئات مختلفة، ستصبح بشرتك معتادة على المرطب حتى تتمكن من الانسحاب، لذلك، تأكد من استخدام كمية صغيرة من المرطب في الصباح وكمية صغيرة قبل الذهاب إلى السرير.
ads
ads
ads
ads