القاهرة : الثلاثاء 21 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الأربعاء 15/مايو/2019 - 08:07 م

عضو بـ"المنشآت السياحية": شركات عالمية للتفتيش والرقابة

عضو بـالمنشآت السياحية:
رامى حسين
dostor.org/2631746

كشف هشام وهبة عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت السياحية ورئيس لجنة التدريب، أن الغرفة تدرس العروض المقدمة من 6 شركات عالمية لتدريب وتقييم المطاعم والعاملين بها في مجال صحة وسلامة الغذاء وذلك لرفع من مستوى الجودة المقدمة لزوار المطاعم السياحية وتحسين مستوى العاملين به.

وأضاف "وهبة" لـ"الدستور"، أن هذة الشركات ستقوم بزيارة المطاعم والتأكد من كافة المراحل التى تبدأ من مرحلة تخزين الطعام وطريقة التحضير ومستوى المطابخ وغيرها وستقوم بتسليم ملاحظاتها إلى القائمين على المنشآت وستكون هناك مهلة لكى تقوم كل منشأة بتوفيق أوضاعها وستقوم شركة أخرى بالتأكد من القيام بالمطلوب منها وذلك حتى لا تنشأ أى علاقة بين الشركة والمطاعم.

وأوضح أن الغرفة تتعاون مع الهيئة القومية لسلامة الغذاء للحصول المواصفات القياسية لسلامة الغذاء للتعامل بها مع المطاعم، وذلك الوصول بها لمستويات عالمية والحفاظ على سمعة مصر أمام العالم.

وأشار "وهبة" إلى أن الغرفة تدرس تطبيق التدريب أونلاين، وأن تشترط الغرفة اجتياز امتحان بعد مشاهدة الدورة أونلاين ولا تحصل على رخصة التشغيل إلا بعد اجتياز الامتحان، موضحا أن هناك 40 ألف موظف بالمنشآت السياحية على مستوى الجمهورية تابعين لـ 1400 منشأة تابعة للسياحة، الأمر الذى سيوفر وقت ومجهود ويحافظ على الشفافية.

ولفت إلى أنه تم بالتعاون مع الوزارة تدريب 500 فرد على مستوى الجمهورية كدفعة أولى مع وضع خطة تدريب مستدامة للعاملين بالمنشآت السياحية لرفع من قدرات العاملين.

ads
ads
ads