الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

رئيس المجلس الانتقالي بالسودان: سنسلم السلطة للشعب في أسرع وقت

الثلاثاء 23/أبريل/2019 - 04:40 م
جريدة الدستور
محمد النادي
طباعة
أكد رئيس المجلس الانتقالي العسكري في السودان، عبدالفتاح البرهان- خلال لقاء صحفي اليوم الثلاثاء- أن المجلس يعتزم تسليم السلطة في أسرع وقت ممكن.

وقال "البرهان": "المجلس ينحني لرغبة الشعب ويستجيب لإرادته في تغير الأحوال للأفضل"، مشيرًا إلى أن حكومة كفاءات وطنية هي سر الخروج من الوضع الراهن.

وأكد "البرهان" تفضيل المجلس نمطية التشاور ونبذ الانفراد بالقرارات، كون ذلك سيتسبب في نتائج غير محبذة، موضحًا أنه سيتم حل جميع اللجان التي شكلناها، وسنسير بالحكومة الانتقالية لبر الأمان، قائلًا: "إذا اقتضت الضرورة ذهاب المجلس العسكري اليوم سنذهب اليوم.. فمطلبنا مثل مطلب الشعب، وهو نقل السلطة للشعب في أقرب وقت".

وكان الجيش قد أعلن عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل، بعد الاحتجاجات الشعبية التي اندلعت في ديسمبر الماضي، على إثر تردي الأوضاع السياسية والاقتصادية، استجابة لإرادة الشعب.

وأضاف "البرهان" أن المجلس منفتح على الحوار مع جميع أبناء السودان، وأن الحوار مستمر بشأن مستقبل المجلس العسكري، الذي تسلم السلطة المؤقتة بعد عزل البشير.

أما عن مصير رموز النظام السابق الموقوفين، وعلى رأسهم البشير، فقال رئيس المجلس الانتقالي إن النيابة العامة شرعت في حصر التهم التي ستوجه لرموز النظام المعتقلين.

وأشار "البرهان" إلى أن الوضع الاقتصادي في حالة مزرية، والنظام السابق له دور أساسي في ذلك، مضيفًا أن الأشقاء في السعودية والإمارات ومصر لديهم جهود مقدرة للمساعدة بهذا الشأن.
ads