الأحد 18 أغسطس 2019 الموافق 17 ذو الحجة 1440
ads

وزيرا خارجية مصر وجنوب إفريقيا يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

السبت 20/أبريل/2019 - 05:09 م
 سامح شكري
سامح شكري
أ ش أ
طباعة
أكد وزير الخارجية سامح شكري، ووزيرة خارجية جنوب إفريقيا ليندوى سيسولو، عمق العلاقات الوثيقة التى تربط بين مصر وجنوب إفريقيا والتنسيق بين البلدين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المشترك الذي عقده "شكرى"، اليوم السبت، مع وزيرة خارجية جنوب إفريقيا في ختام مباحثاتهما بالقاهرة.

ورحب "شكرى" في بداية المؤتمر بنظيرته الجنوب إفريقية التي تقوم بزيارة هى الأولى منذ توليها مهام منصبها، معربًا عن تقديره للقيام بهذه الزيارة الهامة التي تضع أسسًا جديدة للعلاقات بين مصر وجنوب إفريقيا في ظل ما تملكه البلدان من قدرات للتعاون من أجل تحقيق التكامل الإفريقي وتحقيق آمال القارة.

وأضاف أن المباحثات تناولت مجمل علاقات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها فى العديد من المجالات، لافتًا إلى وجود إرادة قوية لدى الجانبين للارتقاء بالعلاقات والتنسيق في كل المحالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

وأكد "شكري" أنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق فيما بين البلدين، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا بحث التطورات المتلاحقة على الساحة الليبية وأيضًا في السودان وقضايا أخرى مرتبطة بالعلاقات بين الدول الإفريقية القائمة وانتشار الإرهاب والعمل للقضاء عليه.

وأوضح أن القيادة السياسية فى مصر تتطلع إلى زيارة الرئيس الجنوب إفريقي سيريل رامافوزا.
ads