الخميس 27 يونيو 2019 الموافق 24 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

أحمد المأمونى..ملك الاستعراضات البهلوانية: «نفسى الـBmx تنتشر فى مصر»

الإثنين 15/أبريل/2019 - 07:19 م
جريدة الدستور
طباعة

داخل ميادين محافظة دمياط يسير بدراجته مؤديًا حركات بهلوانية أثناء ممارسته رياضته المفضلة الـ«Bmx»، المنتشرة بشكل كبير فى دول أوروبا ويحاول عدد من الشباب نقلها إلى مصر.
هو أحمد المأمونى، صاحب الـ١٩ عامًا، الذى يدرس هندسة الاتصالات، ونجح فى تعلم فنون الـ«Bmx» بعد مشاهدة فيديوهات للاعبين محترفين من دول أوروبية على «يوتيوب».
وبدأ «المأمونى» تعلم الرياضة قبل ٣ سنوات، وقت أن كان فى الصف الثانى الثانوى، مستعينًا بمقاطع فيديو تعليمية، ووقتها لم يكن يعرف ما إذا كان هناك مصرى غيره مهتم بهذه اللعبة أم لا، إلى أن عثر على صفحة لمجموعة مهتمة باللعبة على «فيسبوك».
وعن طريق الصفحة تعرف على لاعبين آخرين لديهم الهوس نفسه باللعبة، التى قد يصل عدد محترفيها فى مصر إلى نحو ٣٠ لاعبًا فقط، لكن يأمل الشاب الدمياطى فى أن تكون هذه المجموعة نواة لنشر اللعبة فى مصر على نطاق أوسع.
ويسعى «المأمونى»، وغيره من الشباب المصريين، الذين يمارسون هذا النوع من الرياضة، إلى نشر الاستعراضات على نطاق واسع فى مصر، أو الحصول على فرصة المشاركة فى إحدى المسابقات الدولية المخصصة للعبة.
وعقب نجاحه فى الثانوية العامة والتحاقه بكلية الهندسة اشترى الشاب الدمياطى إصدارًا أحدث من دراجة «البهلوان»، ممنيًا نفسه بالحصول على فرصة المشاركة فى إحدى المسابقات العالمية، أو أن تنتشر اللعبة داخل مصر، وأن تقبل الجهات الراعية على تنظيم مسابقات محلية خاصة بها.
ads
ads
ads