الإثنين 27 سبتمبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

قنصل فرنسا بالإسكندرية تزور الأكاديمية العربية وتطلع على تجربتها العلمية

جريدة الدستور

زارت السفيرة جانينا إيريرا، القنصل العام لفرنسا بالإسكندرية، اليوم الأحد، مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا الرئيسي بأبي قير، للاطلاع على تجربتها العلمية، وتفقدت القنصل خلال زيارتها للأكاديمية مجمع المحاكيات المتكامل ومركز القبة السماوية.

وأعربت "إيريرا" فى تصريحات على هامش زيارتها للأكاديمية، عن سعادتها البالغة بما شاهدته داخل الأكاديمية من منشآت ومعامل بحثية وقاعات للدرس.

وقالت إن الأكاديمية تعد نموذجا عبقريا ونتاج للتعاون والتنسيق بين الدول العربية.

وأضافت: اكتشفت أنه على بعد دقائق من وسط مدينة الإسكندرية وجود مثل هذا المكان الرائع العالمي، وأعربت عن تطلعها للمزيد من التعاون بين الأكاديمية ونظيرتها من الأكاديميات المماثلة فى فرنسا وعلى سبيل المثال أكاديمية مارسيليا.

وتابعت: الأكاديمية باتت مثالًا جيدا في التطور من خلال تقديم التقنية واعتماد افضل المعايير العالمية في تقديمها وسائل تعلمية متميزة، وهنالك علاقة وتعاون مشترك بين الكثير من هذه الجهات والأكاديمية، ونسعى دوما لتعزيز هذه الشراكة المتميزة وزيادة الأنشطة والفعاليات التي تنتج من هذه الشراكة.

يأتي ذلك فيما رافقت الدكتورة هبة حسن صادق، رئيس البرنامج الفرنسي بكلية الادارة والتكنولوجيا، القنصل الفرنسي فى زيارة الى مقر الأكاديمية فى ميامي حيث التقت بالدكتور أشرف لبيب عميد كلية الإدارة والسادة الوكلاء كما التقت بطلاب القسم الفرنسي للتعرف عليهم عن قرب.

وقالت الدكتورة هبة حسن صادق، إن القنصل الفرنسي أبدت سعادتها بما شاهدته فى الأكاديمية كما توجهت بالشكر للأكاديمية والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وتطلعت للمزيد من التعاون.