رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأحد 12 يوليه 2020 الموافق 21 ذو القعدة 1441

مكرم محمد أحمد: المعترضون على لائحة الجزاءات "مش لاقيين شغلانة"

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 11:39 ص
الكاتب الصحفي مكرم
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
الحسين عبيد
طباعة
أبدى الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، استياءه الشديد من اعتراضات بعض أعضاء مجلس نقابة الصحفيين حول نصوص لائحة الجزاءات التى تم نشرها أمس فى الجريدة الرسمية، قائلا: "المعترضون على اللائحة مش لاقيين شغلانة".

وشدد مكرم في تصريحات خاصة لـ"الدستور" اليوم الثلاثاء، على أن المجلس الأعلى لا يقبل مزايدات، مشيرًا إلى أن المسودة قانونية 100% ولا يوجد بها أي تعارض مع القانون والدستور
وعن نية بعض أعضاء المجلس بالطعن على اللائحة، رحب مكرم، قائلًا المسودة تم الموافقة عليها من مجلس الدولة ولا يوجد بها ما يخالف القانون وسيكون القضاء الفيصل فى هذا الأمر.

واختتم: "المجلس لم يسبق له منذ إنشاءه أن قام بمساءلة صحفي على خلاف ما يروج بعض أعضاء النقابة"، مضيفًا على أنه تم التشاور مع الصحفيين وعقد جلسات نقاشية موسعة حول اللائحة قبل إصدارها ولا يوجد مفاجأة في نشرها بالجريدة الرسمية.

وكان عددًا من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين أبدوا رفضهم للائحة، مؤكدين على أنها تقضى على مستقبل مهنة الصحافة، معلنين إعدادهم مذكرة طعن على اللائحة أمام القضاء الإداري باعتبارها قرار إداري صادر من المجلس الأعلى للإعلام.