السبت 17 أغسطس 2019 الموافق 16 ذو الحجة 1440
ads

التحفظ على 17 طن ألعاب نارية قادمة من الصين

الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:27 م
جريدة الدستور
الإسكندرية - مصطفي فتحي:
طباعة
قررت نيابة ميناء الإسكندرية، التحفظ على 17 طنا من الألعاب النارية، و1500 جهاز شيش إلكترونية محظور استيرادها للبلاد، قادمة من دولة الصين، واستدعاء صاحب المضبوطات للتحقيق معه، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

كان اللواء نادر كمال، مدير أمن الميناء، تلقى إخطارا من اللواء درويش حسين، مدير إدارة المباحث الجنائية، يفيد وردت معلومات سرية بقيام صاحب شركة استيراد وتصدير، بمحاولة تهريب حاويتين ألعاب نارية وشيش إلكترونية داخل حاوية قامة من الصين مشمولها عبارة عن أمتعة شخصية، وقام بإخفاء ضمن مشمولها ممنوعات محظور دخولها البلاد.

كشفت تحريات المباحث برئاسة العميد عماد فاروق، رئيس مباحث الأموال العامة، عن قيام المتهم "زكريا.ح" مقيم بالهرم، باستيراد رسالة من دولة الصين مشمولها عبارة عن أمتعة شخصية داخل الحاوية رقم " 4094520 ymmu وإخفى ضمنها كميات كبيرة من الألعاب النارية المحظور دخولها البلاد.

عقب أستئذان النيابه قام وكيل المباحث العقيد محمد مصباح، بفتح الحاوية عثر بداخلها كمية كبيرة من الألعاب النارية مختلفة الأحجام والأشكال تزن حوالي 17 طنا تقريبا، و1500 جهاز تبخير إلكتروني "شيش إلكترونية" بمشتملاتها.

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة التحقيقات.
ads