القاهرة : السبت 20 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
حوادث
الإثنين 11/فبراير/2019 - 03:07 م

المؤبد لمتهم والمشدد 5 سنوات لآخر في تهريب المهاجرين إلى أوروبا

المؤبد لمتهم والمشدد
عادل عبد العال
dostor.org/2513053

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار السيد البدوي، وأمانة سر محمد فريد، بالسجن المؤبد لمتهم، والمشدد 5 سنوات لآخر، في تهريب المهاجرين إلى دول الاتحاد الأوربي، مرورا بالسودان ثم ليبيا، بالتبين.

وكشف قرار الإحالة الصادر من نيابة حلوان والتبين و15 مايو، برئاسة المستشار تامر العربي، المحامي العام، في القضية رقم 1407 لسنة 2017 جنايات التبين، عن أن المتهمين هما: عبدالرحمن صالح، وإسلام محمد.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم الأول أسس جماعة إجرامية منظمة لأغراض تهريب المهاجرين، وذلك بأن تمكن بمعرفة المتهم الثاني وآخرين مجهولين من استقطاب راغبي السفر، بمختلف أجناسهم وجنسياتهم واستصدار خطابات استقدام وعقود عمل من دولة ليبيا بمعرفته، وعلى ذلك تمكنوا من استخراج موافقات أمنية وتصاريح سفر لتهجير الأشخاص عبر القطر المصري إلى دولة السودان، ثم تهريبهم إلى دولة ليبيا، ومنها إلى دول الاتحاد الأوربي، وذلك نظير منفعة مادية "مبالغ مالية" على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار قرار الإحالة إلى انضمام المتهم الثاني إلى جماعة إجرامية لأغراض تهريب المهاجرين، وذلك بأن تمكن بمعرفة آخرين مجهولين من استقطاب راغبي السفر بمختلف أجناسهم وجنسياتهم، واستصدار خطابات استقدام وعقود عمل من دولة ليبيا بمعرفة المتهم الأول، وعلى ذلك تمكنوا من استخراج موافقات أمنية وتصاريح سفر لتهجير الأشخاص عبر القطر المصري إلى دولة السودان، ثم تهريبهم إلى دولة ليبيا، ومنها إلى دول الاتحاد الأوروبي، وذلك نظير منفعة مادية "مبالغ مالية" على النحو المبين بالتحقيقات.

وأقر المتهم الثاني بتحقيقات النيابة العامة بارتكاب الواقعة، وذلك بالانضمام إلى جماعة إجرامية منظمة، يرأسها المتهم الأول لغرض تهريب المهاجرين نظير مبلغ مالي، وذلك بالاشتراك مع آخرين مجهولين.

ads
ads