القاهرة : الثلاثاء 19 فبراير 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
فن
الأحد 10/فبراير/2019 - 10:49 م

ألبوم أصالة فى عيد الحب: تحدى «بنت الأكابر»

أصالة
أصالة
آية عاطف
dostor.org/2512321


تستعد الفنانة السورية أصالة نصرى لطرح ألبومها الغنائى الجديد «بنت أكابر»، خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد عامين من صدور آخر ألبوماتها الغنائية، الذى حمل عنوان «مهتمة بالتفاصيل» عام ٢٠١٧، وحقق وقتها نجاحًا كبيرًا. وتتعاون «أصالة» فى ألبومها الجديد مع كتيبة من الشعراء والملحنين والموزعين من بينهم أمير طعيمة، وعبدالرحمن محمد، وفهد، وأحمد زعيم، وتوما، وأحمد إبراهيم، ومدين، وناصر الجيل، ومحمود الخيامى، وعمرو المصرى، وعمرو الخضرى، ومحمد أبونعمة، وأحمد مصطفى وغيرهم. «الدستور» التقت عددًا من صنّاع الألبوم المرتقب، حيث كشفوا عن أسرار التحضير للعمل الجديد، وكواليس التسجيل مع «أصالة».

ألبوم أصالة فى عيد

عبدالحميد الحباك: «نكتة بايخة» تحد جديد
يشارك الشاعر عبدالحميد الحباك فى ألبوم «أصالة» الجديد بأغنية «نكتة بايخة» من ألحان إيهاب عبدالواحد، وتوزيع فهد.
وعبر «الحباك» عن سعادته بتكرار التعاون مع «أصالة» بعد النجاح الكبير الذى حققاه معًا فى ألبوم «شخصية عنيدة» الصادر عام ٢٠١٢. وراهن على نجاح هذه الأغنية التى تمثل تحديًا بالنسبة لصُناعها وعلى رأسهم «أصالة» التى عملت جاهدة لكى تظهر بالشكل اللائق والمناسب.
وذكر أنه يجد راحة فى العمل مع «أصالة»، بسبب حبها الشديد للمزيكا واهتمامها بكل تفاصيلها، معبرًا عن سعادته بتكرار التعاون مع الملحن إيهاب عبدالواحد.

ألبوم أصالة فى عيد

ناصر الجيل: نقدم «حالة مختلفة» فى العمل
قال الشاعر ناصر الجيل، إن أغنيته المشاركة فى الألبوم جديدة فى كلماتها وألحانها، وتمثل حالة مختلفة.
وأشار إلى أنه عرض الأغنية على «أصالة» بعد انتهائها بالفعل من اختيار جميع أغانى الألبوم، لكنها تحمست لها وقررت ضمها إلى الألبوم الجديد، وقامت بتسجيلها على الفور.
واعتبر أن العمل مع مطربة بحجم «أصالة» يمثل إضافة كبيرة لأى فنان، لأنها من الشخصيات الجيدة فى العمل، لكونها تستمع إلى جميع آراء الفريق، بل تتعاون لخروج العمل فى أفضل صورة.

ألبوم أصالة فى عيد

أحمد زعيم: يمس قلوب «المجروحات»
يشارك الملحن أحمد زعيم فى الألبوم بأغنيتين، الأولى من كلمات أمير طعيمة، وتوزيع توما، وتنتمى إلى نوع «الاستايل»، والثانية من كلمات الشاعر أمير طعيمة أيضًا وتوزيع «فهد». وذكر «زعيم» أن الأغنية الثانية ستمس قلوب السيدات، خاصة من تندم دائمًا بسبب اختياراتها الخاطئة، التى تنتهى عادة بجرح كبير. وأشار إلى تردده فى بداية الأمر، بسبب الكلمات الدرامية المؤثرة، ولكنه وضع اللحن فى النهاية، دون أن يعلم أن «طعيمة» ينوى عرضها على «أصالة»، لكن الأخير فاجأه بعد مرور شهر تقريبًا، وأخبره بأن الأغنية حازت إعجابها، وأنها قررت ضمها إلى ألبومها الجديد.

ألبوم أصالة فى عيد

محمود الخيامى: أنس شقيقها وراء التعاون بيننا
كشف الملحن محمود الخيامى عن أنه يشارك فى الألبوم بأغنية «بنت أكابر»، من كلمات الشاعر محمد أبونعمة، وتوزيع على فتح الله، وانتهت الفنانة من تصويرها مؤخرًا على طريقة الفيديو كليب.
وأشار الخيامى إلى أن التعاون بينهما جاء من خلال أنس نصرى، شقيق الفنانة السورية، إذ عرض عليه فكرة الأغنية فتحمس لها كثيرًا، وعرضها على شقيقته التى أعجبت بها هى وجميع أفراد عائلتها.

ألبوم أصالة فى عيد

عمرو الخضرى: متنوع على مستوى الكلمات والألحان
يشارك الموزع الموسيقى عمرو الخضرى فى الألبوم بأغنية واحدة، قال إنها مختلفة جدًا عن أى عمل قدمته «أصالة» من قبل، سواء على مستوى الكلمات أو اللحن أو المزيكا.
وقال «الخضرى» إن «أصالة» مدرسة فى الغناء العربى، وإن من يعمل معها لا بد أن يتعلم الكثير من الأشياء، فضلًا عن التعامل معها على المستوى الشخصى، فهى شخصية متعاونة مع فريق العمل كله.

ads
ads
ads
ads