رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدء مراسم تشييع جنازة المعارض التونسى البارز محمد البراهمي

بدء مراسم تشييع جنازة
بدء مراسم تشييع جنازة المعارض التونسى البارز محمد البراهمي

بدأت اليوم السبت مراسم تشييع جنازة المعارض السياسى الراحل محمد البراهمى من أمام منزله باتجاه مقبرة الجلاز بالعاصمة، حيث سيدفن قرب قبر القيادي الراحل شكري بلعيد الذي اغتيل في 6 فبراير الجاري.

واحتشد الآلاف من المواطنين و السياسيين و الممثلين عن أحزاب ومنظمات من المجتمع المدنى اليوم أمام منزل محمد البراهمى فى حى الغزالة، بمحافظة اريانة المتاخمة للعاصمة لإلقاء الوداع الأخير على الفقيد.

وكانت الرئاسة التونسية قررت تنظيم جنازة وطنية للبراهمى .. وتحرك موكب الجنازة تحت صيحات الجماهير وزغاريد النساء، وفى ظل أجواء مؤثرة وسط عائلة البراهمى وأبنائه الخمسة.

وترافق الجنازة خمس سيارات عسكرية باتجاه وسط العاصمة ، ومنها إلى مقبرة الجلاز التى تبعد أكثر من 10 كيلومترات عن مقر سكن الفقيد.

كان القيادى المعارض محمد البراهمى - 58 عاما - النائب فى المجلس التأسيسى ومنسق عام التيار الشعبى ، يسارى و قومى ، قد اغتيل أمس الاول الخميس بـ14 رصاصة اطلقها مجهولون عليه من أمام منزله.

ويعد هذا الاغتيال الثانى من نوعه بعد الثورة التى أطاحت بنظام الرئيس التونسى المخلوع زين العابدين بن على عام 2011 ، وكذلك خلال ستة أشهر بعد اغتيال القيادى المعارض أمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين شكرى بلعيد.