القاهرة : الأربعاء 20 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
الأحد 16/ديسمبر/2018 - 03:25 م

برنامج تدريبى لمسؤولى إدارات الاستثمار بالوزارات والهيئات المختلفة

الأستاذ محسن عادل
الأستاذ محسن عادل
حسن كامل
dostor.org/2437914

انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات البرنامج التدريبي الذي تنظمه الهيئة لتدريب مسؤولي الوزارات والهيئات المختلفة ويستمر لمدة 3 أيام بمقر الهيئة، بحضور الأستاذ محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، ونائبه السيدة علا القبرصي، وعدد من المسؤولين بوزارة الاستثمار والتعاون الدولي وهيئة الاستثمار، بالإضافة إلى المسؤولين عن إدارات الاستثمار بالوزارات والهيئات المختلفة بالدولة الذي يستهدفهم البرنامج.
جاء ذلك بناءً على توجيهات الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وفي إطار حرص الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة على القيام بالدور المنوط بها من تعزيز مناخ الاستثمار وتوفير بيئة الأعمال المناسبة على نحو يعزز من جذب الفرص الاستثمارية المختلفة.
وافتتح محسن عادل، الرئيس التنفيذي للهيئة، البرنامج التدريبي بالترحيب بمسؤولي إدارات الاستثمار بالوزارات والهيئات المختلفة، مؤكدًا أن تعزيز مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال في مصر يحتاج إلى تضافر جهود جميع الإدارات المعنية بالاستثمار في الجهات والهيئات المختلفة بالدولة، مشيرًا إلى أن مهمة تعظيم وجذب الاستثمارات إلى مصر لا تقتصر فقط على ما تقوم به وزارة الاستثمار وهيئة الاستثمار والمناطق الحرة من مهام، وإنما تحتاج إلى وعي وتضافر الجهود مع الكيانات الأخرى المعنية بالاستثمار.
في سياق متصل، قالت السيدة علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إن الهدف من البرنامج التدريبي التنسيق بين الجهات المعنية بالاستثمار في كافة أجهزة الدولة لتعظيم الفائدة وتسريع وتيرة جذب الاستثمارات المختلفة إلى مصر دون العمل في "جزر منعزلة"، مؤكدة أهمية التنسيق وتوحيد الجهود في هذا الشأن، ومشيدة بسرعة استجابة الجهات المختلفة للمشاركة بالبرنامج التدريبي الذي أطلقت الهيئة.
وأكدت "القبرصي" أهمية التعرف على الخريطة الاستثمارية لما توفره من فرص استثمار في كافة المجالات الاقتصادية وفي جميع المحافظات يعززها قانون الاستثمار من خلال حوافز وضمانات غير مسبوقة.
جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الذي أطلقته الهيئة يستهدف مسؤولي إدارات الاستثمار بالوزارات والهيئات المختلفة وتستمر فعالياته لمدة 3 أيام، ومن المقرر أن تقوم الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بتسليم شهادات حضور البرنامج للمشاركين بعد انتهائه.
ويتناول البرنامج عدد من الموضوعات المختلفة كالخريطة الاستثمارية وأدوار مراكز خدمات المستثمرين وقوانين الاستثمار والشركات وعرض النظم الاقتصادية الخاصة بالمناطق الحرة والاستثمارية، وآليات الترويج للاستثمار وآليات عمل الشراكة مع القطاع الخاص وآليات عمل لجان فض منازعات الاستثمار وحل مشكلات المستثمرين.

ads
ads