القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الأحد 02/ديسمبر/2018 - 05:28 م

المؤبد لـ 7 سرقوا مليونًا و800 ألف جنيه من شركة سيارات

المؤبد لـ 7 سرقوا
عادل عبد العال
dostor.org/2419750

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبد السلام يونس، بالسجن المؤبد لسبعة أشخاص سرقوا مليونًا و800 ألف جنيه، خاصة بشركة بودي كار للسيارت.

وكشف قرار الإحالة عن سرقة المتهمين مروان سيد "سائق" وعلي عبد الفتاح "عامل" وكريم نادي "عامل" وشعبان همام ومحمد سلامة وآخرين مجهولين أحدهما يدعي علاء عطا الله بسرقة مبلغ مليون و800 ألف جنيه المملوكة للمجني عليه حسن عبد الرحمن، وكان ذلك كرها عن كل من إسماعيل حسن ويوسف مرسي، بأن استوقفوهما بالطريق العام مشهرين في وجههم أسلحة نارية وأخري بيضاء مطلقين أعيرة نارية في الهواء كي يتمكنوا من الفرار وتمكنوا بتلك الوسيلة من الاستيلاء علي المبلغ المالي خاصة المجني عليه.

وذكر قرار الإحالة قيام المتهمين باستعراض القوة قبل المجني عليهم شحاته علي وعبد الرحيم كمال وعبد الفتاح عبد الرازق وإسلام عبد الله وأحمد سيد وأحمد محمد والمارة بالطريق العام بأن أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية قاصدين من ذلك تكدير سكينتهم وتعريض حياتهم للخطر.

وأضاف أمر الإحالة شروع المتهمين في قتل كل من إسلام عبد الله وأحمد سيد وعبد الفتاح عبد الرازق دون سبق إصرار أو ترصد بأن أطلقوا وابلا من الأعيرة النارية حتي يتمكنوا من الفرار فأحدثوا بهم الإصابات قاصدين قتلهم بيد أنه خاب إثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو مداركة المجني عليهم بالعلاج.

وأشار قرار الإحالة إلى قيام المتهمين باستعمال القوة والعنف قبل أفراد الشرطة هاني رمضان ومحمد أحمد ومحمد عفيفي وأحمد فتحي وأيمن السعيد أثناء تأدية عملهم وذلك بمنعهم أداء عمل من أعمال وظيفتهم وهو ضبطهم.

كما أشار قرار الإحالة إلى قيام المتهمين بإتلاف السيارة المملوكة للمجني عليه شحاته على والسيارة المملوكة للمجني عليه حسن عبد الرحمن محدثين بها التلفيات التى جاوزت قيمتها 50 جنيهًا.

وكشفت شهادة إسماعيل حسن عن أنه وحال استقلاله السيارة الخاصة بشركة بودي كار للسيارات وبحوزته مبلغ مالي قدره مليون و800 ألف جنيه، وفي طريقه إيداع المبلغ بالبنك قام مجموعة من الأشخاص حال استقلالهم سيارة بالاعتراض طريقهم والنزول منها وكسر زجاج السيارة حال حملهم أسلحة نارية وأخري بيضاء وسرقة المبلغ المالي كرها عنه فقام بالاستعانة بأحد أفراد الشرطة الذي قام بغلق الإشارة إلا أنه حاولوا الهروب وتمكنت أفراد الشرطة من ضبط قائد السيارة، وعثر بمكان الواقعة على طلقات نارية وخرطوش وأسلحة بيضاء، وأضاف أن قصدهم السرقة بالإكراه.

ads