القاهرة : الإثنين 25 مارس 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
اقتصاد
السبت 01/ديسمبر/2018 - 07:41 م

«مصر» يحصد لقب بنك العام وشهادة التوافق مع المعايير العالمية

«مصر» يحصد لقب بنك
أحمد غنام
dostor.org/2418537

- أطلق الحساب الادخارى «تحويشة بزيادة» القائم على فكرة «الجمعية» بدءًا من 100 جنيه

حصل بنك مصر على لقب «بنك العام فى مصر» لعام ٢٠١٨، خلال تصنيف مجلة «The Banker» العالمية التابعة لمؤسسة «فاينانشيال تايمز» العريقة، وذلك خلال احتفالية أقامتها المؤسسة فى العاصمة البريطانية لندن، الخميس الماضى، لإعلان المؤسسات المالية الفائزة بصاحبة أفضل أداء خلال هذا العام، على الصعيد العالمى.
استلم الجائزة محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور العديد من المؤسسات المالية المرموقة وكبار الشخصيات من كافة أرجاء العالم.
وتنتقى مجلة «ذا بانكر» أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء، استنادا إلى مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالمركز المالى للبنك، وأدائه، والاستراتيجية التى يتبناها، ومدى التحسن فى مستوى خدمة العملاء، والسياسات المتبعة لزيادة التنوع فى بيئة العمل.
وكشفت المراجعة التى أجرتها «ذا بانكر» لأداء البنك فى ٣ سنوات عن نمو الأرباح والأصول، مع دعمه جهود الشمول المالى، والتركيز على قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتطوير المستمر للخدمات المقدمة للعملاء من الأفراد والمؤسسات، والتوسع فى الخدمات المالية المقدمة لهم، ومن بينها إطلاق خدمة بنك مصر لكبار العملاء «BMVIP»، فضلًا عن دوره فى دعم ومساندة الاقتصاد الوطنى.
من جهته، قال محمد الإتربى إن التكريم تتويج لجهود البنك وتأكيد لدوره الرائد وقدرته المتواصلة على تحقيق مستويات أداء قوية من خلال ما لديه من مقومات لاستمرار النمو، مشددًا على أن بنك مصر لا يسعى إلى تحقيق الربحية المالية فحسب، بل يعمل أيضًا محفزًا للتنمية الوطنية والاستراتيجية.
وأضاف أن لقب «بنك العام فى مصر» بمثابة شهادة تميز لنحو ١٥ ألف موظف «يبذلون كامل الجهد لتلبية احتياجات المتعاملين، ولتحقيق الريادة فى خدمة العملاء وكافة مجالات الأعمال بالأسواق المختلفة، التى نعمل بها لتحقيق التنمية المستدامة».
وأظهرت المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر فى العام المالى ٢٠١٦-٢٠١٧، الذى تم تقييمه من خلال المجلة، ارتفاع إجمالى مركزه المالى إلى نحو ٧٨٧ مليار جنيه، بمعدل نمو ٨٣٪، ووصول معدل العائد على متوسط الأصول إلى ١.٣٣٪، وإجمالى الأرباح إلى ١٤.١ مليار جنيه قبل خصم الضرائب بنسبة نمو ٣٨.٤٪، وبلغ صافى الربح ٨.٢ مليار جنيه بنسبة نمو ٤٨.٥٪، ومعدل العائد على متوسط حقوق الملكية ١٦.٣١٪.
وفى سياق متصل، نجح البنك فى الحصول على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية «PCI-DSS» بإصدارها الأحدث ٣.٢.١ لعــام ٢٠١٨، وتسلمها «الإتربى» من رئيس شـركة «Control Case» يوم ٢٢ نوفمبر الماضى.
هذه الشهادة تُمنح للبنوك التى تطبق المعايير العالمية، لضمان تأمين البيانات الخاصة بمجال بطاقات الائتمان أو صناعة بطاقات الدفع، وتوفير أعلى مستويات الخدمة والحماية للعملاء، والموضوعة من قبل كبرى المؤسسات العالمية مثل «فيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس».
والبنك هو الأول فى مصر وشمال إفريقيا يحصل على شهادة التوافق مع المعايير العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية «PCI-DSS» فى ٢٠١٠، كما حصل عليها فى ٢٠١١ و٢٠١٢ و٢٠١٣ و٢٠١٤ و٢٠١٥ و٢٠١٧.
وأطلق البنك مؤخرًا الحساب الادخارى للأفراد «تحويشة بزيادة»، القائم على فكرة «الجمعية» المتعارف عليها بين الناس، إذ يُمكن الأفراد من ادخار مبلغ ثابت كل شهر بشكل منتظم لمدة ١١ شهرا، على أن يدفع العميل ٢٥٪ من قيمة المبلغ الشهرى المدخر فى الشهر الثانى عشر «القسط الأخير»، ويتحمل البنك الـ٧٥٪ المتبقية، ثم يسترد العميل مجموع المدفوع فى نهاية المدة. ويتيح حساب «تحويشة بزيادة» للأفراد إمكانية فتح الحساب بفئة ١٠٠ جنيه ومضاعفاتها، مع إمكانية فتح أكثر من حساب لنفس العميل، وذلك من خلال نحو ١٦٥ فرعًا بجميع أنحاء الجمهورية.

ads
ads