الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"الشريف": "الفياجرا النسائية" ليست للإثارة الجنسية فقط

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 03:10 م
الفياجرا النسائية
الفياجرا النسائية
فاتن خديوى
طباعة
قال الدكتور محمد الشريف، استشارى أمراض النساء والتوليد والعقم وعضو الجمعية المصرية الأمريكية لجراحة المناظير، إن الفياجرا النسائية لها أكثر من استخدام، والهدف الأساسى منها زيادة الإثارة الجنسية، حيث إن بعض السيدات يعانين من نقص هرمون "التيستيرون" الذى يسبب زيادة الرغبة الجنسية، كما يستخدم فى زيادة تدفق الدم لمنطقة الحوض وبطانة الرحم، ويتم استخدامه لتحسين فرص الحمل للسيدات التى تعانى من تأخر الإنجاب.

وأضاف لـ "الدستور" أن استخدام الفياجرا النسائية ليس جديدا، حيث كان يتم استخدامات مركبات غير رسمية ومنها فياجرا الرجال بجرعات أقل بنسبة 25 ملجم، للاستفادة من فائدتها فى تحسين بطانة الرحم وزيادة الرغبة الجنسية.

وأكد أن موافقة "FDA" عليه يؤكد أنه خضع للعديد من التجارب من ناحية الأمان، لافتًا إلى أن أى عقار لا بد أن تكون له أعراض جانبية، تتمثل في الصداع وارتفاع ضغط الدم نتيجة انقباض الشرايين أو التأثير على نبضات القلب.

وشدد على ضرورة استشارة الطبيب، محذرًا من الاستخدام الفردى للعلاج دون الخضوع للفحوصات وتشخيص من الطبيب، مؤكدًا أن الفحوصات تُظهر الأسباب الرئيسية لاحتياج الفياجرا ومنها اضطرابات الغدة الدرقية أو خمول فى الغدة الكظرية واضطرابات الهرمونات وغيرها، كما أنها لا تعالج الحالة النفسية.
ads