السبت 04 أبريل 2020 الموافق 11 شعبان 1441

اليوم.. الاجتماع الأول للجنة الصناعات بجمعية "رجال الأعمال"

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 09:21 ص
جريدة الدستور
أسماء إبراهيم
طباعة
تنظم لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين، اليوم، أول اجتماع لتشكيل المكتب التنفيذي ووضع خطة عمل اللجنة فى المرحلة المقبلة.

وقال المهندس حسن الشافعي، عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بها، إنه أول اجتماع للجنة وسيتم خلاله تشكيل المكتب التنفيذي، ووضع خطة العمل وآليات التعاون بين الجمعية والمؤسسات المعنية بالقطاع.

وأضاف الشافعي أن الاجتماع سيناقش استراتيجية المؤسسات العاملة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر خلال المرحلة القادمة، واستعراض جهود الحكومة والمبادرات الخاصة بمساندة مشروعات الشباب والصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن اللجنة تسعى لإعداد مركز معلومات متكامل لحصر المجموعات السلعية التى تنتج من جانب الصناعات الصغيرة وتوفير سلاسل تسويقية متكاملة من جانب المصانع الكبيرة من أعضاء الجمعية، بهدف مساندة قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال تسويق منتجاتها.

وأكد الشافعي أن جمعية رجال الأعمال المصريين تولى اهتماما كبيرا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة منذ سنوات، ولهذا شكلت مؤخرًا لجنة بالجمعية تحت مسمى لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بهدف مساعدة تلك الشركات وتعزيز مساهمتها في الأقتصاد الوطنى.

الكلمات المفتاحية