القاهرة : الثلاثاء 23 أبريل 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
محافظات
الأحد 11/نوفمبر/2018 - 03:40 م

القوى العاملة ومحافظ بورسعيد يفتتحان ملتقى الصحة المهنية بحقل ظهر

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة محمد سعفان
أ ش أ
dostor.org/2392388

افتتح وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الأحد، ملتقى السلامة والصحة المهنية وذلك بشركة (بلاعيم) للبترول في موقع حقل ظهر غرب المحافظة.

وأكد سعفان- في كلمته خلال الافتتاح- أهمية السلامة والصحة المهنية، والدور الذي تلعبه الوزارة من أجل توفير بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر لكل عامل، حيث إن الوزارة تحرص على رعاية وحماية العمال وتأمين بيئة العمل وتحقيق شروط العمل العادلة وظروفه الملائمة.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تقييم مخاطر وخطة الطوارئ بالحقل، وتنمية المهارات الفنية والعلمية لجهاز السلامة به، فضلا عن رفع كفاءة العاملين.

من جهته، قال المحافظ اللواء عادل الغضبان إن المحافظة كانت صاحبة النصيب الأوفر من المشروعات القومية القائمة على أرضها، والتي جعلت منها قاطرة التنمية في مصر، وعلى رأسها مشروعا تنمية شرق بورسعيد وحقل ظهر العملاق، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تعد إحدى ركائز دعم وتنمية الاقتصاد الوطني.

وأضاف أن حقل ظهر شهد تشغيل المئات من أبناء المحافظة دون واسطة أو محسوبية، ولكن بالاعتماد على معيار الكفاءة والاشتراطات والمهن الفنية التي تواكب طبيعة العمل في هذا المشروع.

وأشار إلى أن مشروعات الغاز الطبيعي غرب المحافظة لن تكون مجرد مشروعات لخدمة الاقتصاد القومي في توفير الغاز الطبيعي، ولكنها ستكون عاملا مساعدا وهاما في تحويل منطقة غرب بورسعيد بأكملها لمجتمع عمراني وسياحي واقتصادي على أعلى مستوى من التطور.

ads
ads