السبت 24 أغسطس 2019 الموافق 23 ذو الحجة 1440
ads

كيفية تنظيف الكنب و السجاد في المنزل

الخميس 25/أكتوبر/2018 - 12:50 م
أرشيفية
أرشيفية
طباعة


تحاول العديد من السيدات ان تجعل منزلهن يظهر باستمرار على نحو أفضل، عن طريق الحرص المتواصل على تطهير وترتيب أغراض البيت، وكواحدة من النساء تنزعج من إشكالية تطهير البيت على العموم وتطهير الكنب و السجاد على نحو خاص، نرجو من السادة القراء وضع تطهير السجاد والكنب بين قوسين ، حيث ان السجاد والكنب إذا كان يتحدث لأشتكى  من كثرة البقع والأتربة التي يتعرض لها على نحو متكرر كل يوم خاصة مع وجود أطفال بالبيت حفظهم الله، ومما لا شك فيه لا غنى عن وجود السجاد داخل البيت في بجانب المنحى الديكوري المتميز الذي يضيفه على البيت فهو يمنح الشعور بالدفء في فصل الشتاء ، كما أنه يعاون في تغطية الخلل والنقائص التي تتكبد منها الأرضيات غالبا ، لهذا إذا كنتي سيدتي تخفين به الخلل والنقائص فلا ترغبي من غير شك أن تبدو الخلل والنقائص فيه ، لهذا نحن هنا معكي لنخبرك بأساليب المراعاة بالسجاد والموكيت  وطريقة و أساليب تطهير السجاد من البقع ، وكيف تتعاملين مع البقع المتغايرة التي يتعرض لها والقضاء عليها بمواد طبيعية بلا تكلفة .

كيفية تنظيف السجاد في المنزل

·         تطهير السجاد بالخل

يعد الخل أحد العناصر التي يمكن خلطها مع الماء الدافئ لتطهير السجاد ، ومن مميزات الخل أنه لا يلحق أي تلف بوبرة السجاد كما أنه يعاون في إزاحة أي روائح كريهة ،ومن أثناء خلط قدَح من الخل على دلو ماء دافئ و استعمال إسفنجة ضئيلة في دعك البقع ، ويفضل قبل استعمال أي خلطة وضعها على جزء ضئيل من السجاد وتجربتها وستجد نتيجة جيدة بإذن الله .

·         تطهير السجاد بالملح

الملح من المكونات المتواجدة داخل كل بيت ، لهذا أسلوب تطهير السجاد بالملح من الأساليب  الغير مكلفة وتعاون في تنظيف وتعقيم السجاد من أي ميكروبات ،وتلك الكيفية تصلح للسجاد عظيم الكمية حيث يصعب حمله ونقله من مقر لاخر ، لهذا وقومي ببخ الملح على أرجاء السجاد حتى يغطيها كليا واتركيها ليوم كامل ، وعن سبيل المكنسة اليدوية قومي بكنس السجاد للتخلص من الملح وسوف تجدي نتيجة مذهلة فالملح قادر على إعادة لون السجاد لسابق عهده .

·         بيكربونات الصوديوم

من البدائل المهمة التي يلزم أن تتواجد بمنزلك دوما لأنها نافعة في إزاحة البقع والتخلص من الروائح الكريهة التي تصيب سجادك ،وتكمن كيفية استعمالها في نثرها على السجاد وبعدها سكب الماء الدافئ عليها ثم استعمال المكنسة الكهربائية في شفط بيكربونات الصوديوم المتبقي على السجاد وستجد نتيجة جيدة.

وفي وضعية السجاد حاد الاتساخ يمكن مزجها مع الخل والملح والماء الدافئ وعن سبيل استعمال إسفنجة في دعك البقع ،ووفقا لذلك احرص على تنشيف السجاد حتى لا تصدر منه روائح عفنة ويمكنك الاعتماد علي شركة تنظيف بالرياض للحصول علي عملية تنظيف سليمة وسريعه .

كيفية تنظيف الكنب في المنزل

المجالس و الكنب من أكثر أشكال العفش المستعملة في مختلف منزل ، و ساعد على هذا تفاوت تصميماتها الفخمة و ألوانها و زخارفها ، الأمر الذي جعلها قطع رئيسية في مختلف البيوت و الجهات الإدارية و المكاتب ، و كل النشاطات في غير مشابه التخصصات .لهذا و مع كثرة الاستهلاك ، يتكبد الجميع خلال الحاجة إلى تطهير المجلس أو الكنب ، نتيجة لـ عدم توافر المعرفة الكافية بأساليب القيام بتلك الهامة ، الأمر الذي يجعلهم عرضة للوقوع في أخطاء فادحة ، قد تؤدي إلى مبالغة إصابة الكنب بالبقع و الأوساخ و ليس الضد .

لهذا يفتقر الشأن اللجوء إلى شركة تنظيف كنب بالرياض ذات خبرة طويلة في ذلك الميدان ، نظرًا لوجود تفاصيل فنية دقيقة قد تخفى على الفرد العادي ، و لا يعرفها سوى المختص في التنظيف .

و من أكثر المشاكل شيوعًا التي يتعرض لها الكنب و المجالس ، هي البقع غير مشابهة ناشر الخبر ، خاصة بقع الغذاء و الشراب ، و البقع الناتجة عن لعب الأطفال ، أيضا بقع الحبر نتيجة لـ الأقلام ، و بقع الطلاء و الدهانات في حال تحديث ديكور المقر بلا حراسة الكنب على نحو جيد عبر تغطيته .

طريقة تنظيف الكنب في المنزل

1.       ينبغي القيام بإخلاء ما بخصوص الكنب أو المجالس من مختلَف الاركان قبل البدء في عملية تطهير المجالس ، حتى لا تكون هناك أي معوقات أمامك تعطلك عن عملك ، مثل الوسائد المخصصة بالمجالس ، أو الموكيت و السجاد ، و أي مدخرات شخصية أخرى في المقر ، مثل الحقائب أو الأوراق أو الكتب ، أو غيرها من الأشياء .

2.       يلزم ألا يكون هناك على الكنب أو المجلس أي شيء أثناء عملية التنظيف ، حتى لا يتعرض أي غاية لبقع أو أوساخ أو أتربة على نحو غير مقصود .

3.       يتم عمل مسح ممنهج بهدوء و رفق على الكنب ، حتى لا تتم أي خدوش أو تمزقات في نسيجه ، تكون السبب في تشوه شكله ، مع وجوب شمولية المسح لكافة أجزاء و أركان و زوايا الكنب أو المجلس دون إهمال أي نقطة .

4.       في حال كان المبتغى من التنظيف إزاحة بقعة ما ، يلزم علم نوع البقعة و المادة المتسببة في ظهورها بحرص ، لأن أسالي بمعالجة البقع لا تتشابه طبقًا لنوعها .

5.       الحرص على استعمال نوعية جيدة من مواد التنظيف للكنب ، و اختيار المنظف الموائم يتم طبقًا لنوعية نسيج الكنب أو المجلس ، و ينبغي أن يكون من الأشكال المعروفة و المشهورة لضمان الفاعلية و النتائج الجيدة ، مع وجوب قراءة نصائح و أسلوب الاستخدام المسجلة وراء العبوات بحرص و دقة ، تجنبًا لحدوث أخطاء تشوه شكل الكنب .

6.       إزاحة كل آثار الأتربة و الغبار و فتات الأكل من أركان الكنب و زوايا المجالس ، مع تطهير الأجزاء الخشبية التي تكون بشأن الكنب عادة بمنظف خاص خالي من المياه ، حيث تضر المياه بسلامة الأخشاب كما هو معلوم ، ايضا يتم استخدام ملمع قوي لهذه الأجزاء حتى يرجع إليها بريقها و لمعانها الطبيعي .

7.       إزاحة كل أشكال البقع على نحو سليم و سرعة بمواد تنظيف قوية ، وهذا باستعمال مواد التنظيف المناسبة لخامة واقمشة المجلس .

8.       تنظيف الكنب بالبخار للقضاء على الجراثيم و الحشرات الضئيلة ، تَستطيع الاستعانة بآلة تطهير بالبخار اذا توفرت لديك .

9.       تعطير المجالس و الكنب في الفترة الختامية ، استعمال زيوت عطرية بحقنها داخل اجزاء الكنب والمجلس .


ومن افضل شركات تنظيف المنازل بالرياض هي شركة الرحاب


ads
ads

ads