القاهرة : الأربعاء 22 مايو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
مصر
الإثنين 17/فبراير/2014 - 02:29 ص

ننشر ملامح تشكيل حكومة الببلاوي.. تتكون من 30 وزيرًا فقط وأداء اليمين الأسبوع المقبل

ننشر ملامح تشكيل
ننشر ملامح تشكيل حكومة الببلاوي.. تتكون من 30 وزيرًا فقط وأ
أونا
dostor.org/236047

كشفت مصادر حكومية، أن الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء المكلف بدأ بالفعل في إجراء مشاورات تشكيل حكومته, وأشارت المصادر أن الببلاوي أجري بالفعل عدد من المكالمات الهاتفية قبل أن يذهب رسميا إلى مكتبه في مجلس الوزراء .

وأضافت المصادر، أن مؤسسة الرئاسة استقرت علي عودة الحقائب الوزارية إلى عددها الطبيعي قبل حكومة هشام قنديل, ليصل العدد الي 30 وزارة , بدلا من 35 , ويتم دمج وزارة المرافق في الإسكان, ودمج الشباب والرياضة في وزارة واحدة, وإعادة هيئة الاستثمار بدلا من الوزارة, وإنشاء مجلس وطني للإعلام بدلا من الوزارة .

وأشارت معلومات رئاسة الجمهورية، أن مستشاري الرئيس اطلعوا علي تقارير آداء الوزراء في حكومة قنديل، وتبين أنه ضعيفا للغاية, باستثناء 5 وزارات وهي الدفاع والداخليه والإنتاج الحربي والطيران والسياحة, وصار الاتجاه الغالب وفقا للمصادر الإبقاء على الوزراء الخمسة, وتغيير باقي الحقائب وعددها 25 حقيبة وزارية, بينها كل وزراء المجموعة الاقتصادية وتشمل المالية والتخطيط والصناعة والتجارة والبترول, ووزيران في المجموعة السيادية وهما العدل والخارجية, و20 وزيرا في المجموعة الخدمية .

وتؤدي الحكومة اليمين القانونية أوائل الأسبوع القادم, ويعقد أول اجتماع للحكومة في مقر رئاسة الجمهورية برئاسة الرئيس المؤقت . كان عدد من القوي السياسية المختلفة قد تحفظت على اختيار د. محمد البرادعي ود زياد بهاء الدين لرئاسة الحكومة.

ads
ads
ads