القاهرة : الأحد 21 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
مصر
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 02:09 م

1000 خبير ومسئول تشغيل وصيانة عرب يشاركون بمؤتمر القاهرة

الدكتور مصطفى مدبولي.
الدكتور مصطفى مدبولي.
محمد إبراهيم
dostor.org/2356397

تستعد القاهرة لاستضافة المؤتمر الدولي الـ16 للتشغيل والصيانة في الدول العربية، والذى يعقد فى الفترة 18 – 20 نوفمبر 2018، تحت شعار: «إدارة الصيانة في ظل الثورة الصناعية الرابعة»، برعاية رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصرى الدكتور مصطفى مدبولي.

ويعتبر المؤتمر من الملتقيات الكبيرة على مستوى العالم العربي، إذ تم تنظيمه على مدى 15 سنة في عدد من عواصم ومدن الدول العربية، بمشاركة العديد من المنظمات والهيئات والجهات، وتنعقد هذه الدورة بالشراكة مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في جمهورية مصر العربية.

ويعد المؤتمر الوحيد في الدول العربية المختص في موضوع التشغيل والصيانة، ويفتح مجالات أمام مشغلي ومدراء شركات التشغيل والصيانة الرئيسية والمسئولين الحكوميين لتبادل الخبرات وإثراء معرفتهم حول التقنيات الجديدة المطبقة في تحسين فعالية التشغيل والصيانة واستراتيجيات إدارة وخطط العمل.

يناقش المؤتمر العديد من المحاور المهمة والحيوية في مجال التشغيل والصيانة، ومنها: تشغيل وصيانة مرافق الكهرباء، وتشغيل وصيانة مرافق تحلية المياه المالحة ومرافق المياه، وتشغيل وصيانة مجمعات ومرافق المباني، تشغيل وصيانة مرافق النقل والمرافق البلدية، وصيانة أنظمة الاتصالات والأنظمة الإلكترونية، وإدارة مواد الصيانة، واستشارات الصيانة، والأمن السيبراني والصيانة.

ويشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر جلسة رئيسية للمتحدثين، يشارك فيها 5 متحدثين، وتتم مناقشة محور الثورة الصناعية الرابعة وإتمام الصيانة من خلال هذه الجلسة، بالإضافة إلى 17 ورشة عمل متوازية تتناول محاور حيوية في مجال التشغيل والصيانة كتقييم وتحسين إدارة الصيانة في الشركات والمنشآت والتحول الرقمى في إدارة المرافق والطاقة فى الشرق الأوسط ودور التحليلات لتحسين قرارات الصيانة والإحلال وصيانة المبانى: تطور المباني الذكية بواسطة إنترنت الأشياء والصيانة الوقائية المخططة (PPM)، وإدارة الأصول الفعالة وإدارة الطاقة.

كما يتضمن أيضًا 12 جلسة رئيسية، بمعدل جلستين متوازية وحلقة نقاش عن خبرات وتجارب من اليونان وحلقة نقاش تجارب إقليمية في التشغيل والصيانة، وسيناقش البرنامج العلمي أهم ما في مجال التشغيل والصيانة والتطرق للعقبات التي تواجه المهتمين في هذا المجال وكيفية إيجاد الحلول المناسبة من خلال التجارب السابقة أو من خلال الأبحاث والدراسات، ويختتم المؤتمر أعماله باجتماع الجمعية العمومية للمجلس العربى للتشغيل والصيانة.

يذكر أنه يشارك هذا العام أكثر من 100 متحدث من الخبراء الدوليين والعرب من أكثر من 30 دولة، ويقدر عدد الحضور المتوقع أكثر من 1000 مشارك من خبراء قطاع التشغيل والصيانة.

1000 خبير ومسئول تشغيل وصيانة عرب يشاركون بمؤتمر القاهرة
ads