رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أبو هاشم: مؤتمر "الإفتاء العالمي" دوري لطرح المستجدات الفقهية

الدكتور محمد محمود
الدكتور محمد محمود أبو هاشم،

أشاد الدكتور محمد محمود أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، بموضوع مؤتمر دار الإفتاء العالمي "التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق"، مضيفا أن المؤتمر له دور كبير في تعظيم جهود تجديد الخطاب الديني والإفتائي، كما يعزز مكانة مصر بين مختلف دول العالم الإسلامي.

وقال أبو هاشم، في تصريحات له، إن المؤتمر أصبح موعدا دوريا سنويا لطرح كافة المستجدات الفقهية في كافة أنحاء العالم الإسلامي، وتوليه الدولة المصرية دعما واهتماما كبيرا.

وأشار إلى أن دار الإفتاء تقوم بدور محوري كبير في خدمة الإسلام والمسلمين في العالم، وكذلك في مواجهة التطرف وفوضى الفتاوى المنتشرة في السنوات الأخيرة، بتأسيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، والتي وحدت جهود علماء الأمة في تبصير عموم المسلمين بدور الفتاوى.

وتعقد الأمانة لدور وهيئات الإفتاء في العالم بقيادة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، مؤتمرها هذا العام بعنوان (التجديد في الفتوى بين النظرية والتطبيق) في الفترة من (16-18) أكتوبر الجاري.

ويحضر المؤتمر أكثر من مائة وعشرين عالمًا من أكثر من ثمانين دولة، لبحث قضية التجديد في مجالات الإفتاء ومواجهة الاجتزاء الفقهي الذي دأبت عليه الجماعات المتطرفة والمتشددة.