القاهرة : الخميس 13 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الثقافة
الأحد 07/أكتوبر/2018 - 04:06 م

وزيرة الثقافة: قصر جمال عبد الناصر يضم مسرحًا ومكتبة للطفل

وزيرة الثقافة: قصر
أسيوط : محمد أبو شادي
dostor.org/2351343

تفقدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قصر ثقافة جمال عبد الناصر، يتكون من 3 طوابق ومقام على مساحة 1200 متر مربع، ويضم قاعات مخصصة لأنشطة القصر من مكتبة عامة ومكتبة طفل وقاعة تكنولوجيا ونادى مرأة ونادى علوم وفنون تشكيلية ومسرح كبير.

وهنأت الدكتورة إيناس عبد الدايم أهالي أسيوط بهذا الصرح الثقافي وقدمت شكرها للواء جمال نور الدين محافظ أسيوط؛ لدعمه واهتمامة بإثراء الحرة الثقافية بأسيوط ودعمه للفرق الفنية منوهًا بأن أهم من المباني الأنشطة الثقافية التي تقدم بها والتي تنشر الفكر المستنير في المجتمع.

وقالت إيناس عبد الدايم إن افتتاح قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يعد بداية لافتتاح سلسلة مراكز بصعيد مصر ترفع شعلة التنوير فى مواجهة تيارات التطرف وتهدف الى تحقيق مبدأ العدالة الثقافية، وبناء الإنسان كما تسعى إلى مساندة المواهب في كل المجالات الأدبية والفنية وتتيح الفرصة لاكتشاف الطاقات الإبداعية لذوى القدرات الخاصة، لافته إلى أن أسيوط بها أكثر من 7 قصور ثقافة و9 بيوت ثقافية تلعب دورا مهما في تعزيز الهوية الوطنية المصرية ونشر الثقافة في ربوع المحافظة.

وأكدت وزيرة الثقافة أن الوزارة لديها خطط طويلة وأخرى وقصيرة الأجل لنشر الثقافة في ربوع مصر ونشر الوعي المجتمعي وتقديم مواد ثقافية تنير عقول الشباب ليكونوا قادرين على رؤية واقعهم ومستقبلهم، لافتًا إلى أن الفن هو الركيزة الأساسية لمواحهة الفكر المتطرف ومناهضة الارهاب والقضاء عليه.

وقال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يعد نقطة مضيئة في أسيوط ويمثل شريانًا جديدًا للفكر والفن في الصعيد، لافتًا إلى أهمية قصور الثقافة في رفع المستوى الثقافي والوعي لدى المواطنين في مختلف المجالات وتقديم مواد ثقافية مختلفة تنير عقول الشباب ليكونوا قادرين على رؤية واقعهم ومستقبلهم بعيدًا عن التطرف والإرهاب.

وأكد تقديم سبل الدعم الممكنة للثقافة واكتشاف المواهب الشابة بمختلف القطاعات على مستوى المحافظة، لافتًا إلى إنشاء مركز أحياء التراث والحرف التقليدية بالمحافظة بالتعاون بين ثقافة أسيوط وتربية نوعية وفنون جميلة لإحياء الحرف التقليدية والصناعات اليدوية فضلا عن فتح الحدائق والمتنزهات أمام الفرق الثقافية والفنانيين الشباب لتقديم مواهبهم، بالإضافة إلى افتتاح ممشى أهل مصر لتنمية الثقافة والفنون ودعم ورعاية المهرجانات والمؤتمرات الثقافية والفنية بالمحافظة.

كما وجه المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الشكر لوزيرة الثقافة ومحافظ أسيوط وكل من ساهم في إنشاء قصر الثقافة وترميم منزل الزعيم وفتحه كمزار سياحي ليصبح قبلة للمثقفين والأدباء في صعيد مصر ومزارا تاريخيا ونقطة مضية للزعيم الراحل ويحوى صور نادرة ولقطات من حياته وكفاحه بجوار قصر ثقافة يحمل أسمه تخليدا لذكراه.

وزيرة الثقافة: قصر جمال عبد الناصر يضم مسرحًا ومكتبة للطفل
وزيرة الثقافة: قصر جمال عبد الناصر يضم مسرحًا ومكتبة للطفل
وزيرة الثقافة: قصر جمال عبد الناصر يضم مسرحًا ومكتبة للطفل
ads