رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 06 أغسطس 2020 الموافق 16 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

متطوعات سعوديات ينقذن حاج مصرى من "غيبوبة سكر"

الخميس 23/أغسطس/2018 - 12:49 ص
جريدة الدستور
عبير سليم
طباعة
أفادت صحيفة "عكاظ" السعودية، اليوم الخميس، بتمكن المتطوعات السعوديات من إنقاذ حاج مصري من غيبوبة سكر مفاجئة وهو يكمل مناسك الحج على جسر الجمرات في منطقة منى بمكة المكرمة.

وأوضحت الصحيفة أن دقائق صعبة وقاسية عاشها الحاج المصري محمود البحيري الموظف في مركز البحيرات بالإسكندرية، حين أصيب بإعياء مفاجئ وفقدان الوعي وسقوطه، وبعد خمس دقائق استفاق البحيري من غيبوبته المؤقتة ليجد أمامه فريقا من المتطوعات السعوديات بادرن بإسعافه أوليا وإفاقته.

وأشارت إلى أن الحظات الصعبة أثارت الخوف والقلق وسط معارفه وأقاربه المرافقين له في الحج غير أن الهدوء عاد إليهم بعدما بدأ الفريق الطوعي في إفاقة البحيري وإنقاذه.

وكان الحاج المصري تعرض لجرح في قدمه وعند التوجه لنقطة التطوع الميداني على جسر الجمرات حدث له إعياء مفاجئ وإغماء سقط على إثره، حسب الصحيفة.

ويتكون الفريق التطوعي النسائي السعودي من 200 متطوعة، من كليات الطب والجامعات، موزعات على كافة أدوار الجمرات وتتكون كل مجموعة من 12 فتاة يتولين تقديم الخدمات الطبية لأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والضغط ومرضى القلب ويعمل الفريق على نقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات والتنقل بين كافة مناطق المشاعر يوميا لمدة 6 ساعات للنوبة الواحدة.

الكلمات المفتاحية