القاهرة : الأحد 21 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
حوادث
الجمعة 10/أغسطس/2018 - 10:46 م

فيديو.. محامي "الراهب المشلوح": النيابة لم توجه اتهامًا لموكلي

إشعياء المقاري
إشعياء المقاري
البحيرة ـ أيمن بدر :
dostor.org/2281957

أكد أمير نصيف، محامي الراهب المشلوح إشعياء المقاري، إن النيابة العامة لم تصدر أي قرار بحبس موكله، مضيفًا أنها لم تتهمه بقتل الأنبا إبيفانوس، رئيس وأسقف دير أبو مقار بوادي النطرون.

وأشار نصيف، في بث مباشر عبر صفحته على "فيس بوك"، إلى أن النيابة أخلت سبيل موكله منذ 5 أغسطس الجاري، لافتًا إلى أنها أخلت سبيل راهبين آخرين بينهما مسؤول الكاميرات، إضافة الى مسؤول العمال بالدير في القضية التي تحمل رقم 1432 لسنة 2018 إداري وادي النطرون.

وقرر المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، إحالة التحقيقات في قضية مقتل الأنبا إبيفانيوس، رئيس دير الأنبا مقار بوادي النطرون بمحافظة البحيرة، لنيابة استئناف الإسكندرية، لاستكمال التحقيقات فيها، وسرعة كشف غموض وملابسات القضية.

وكان فريق من النيابة العامة لنيابات جنوب دمنهور، قد انتهى من التحقيق بعد 200 ساعة متواصلة، بمعرفة فريق ضم 12 وكيلًا من نيابات جنوب دمنهور، بإشراف المستشار أحمد حامد، المحامي العام، والمستشار هاني ياسين، رئيس النيابات الكلية لنيابات جنوب دمنهور.

وقرر فريق النيابة التحفظ على الكاميرات بدير الأنبا أبو مقار بوادي النطرون، لفحصها بمعرفة لجنة فنية متخصصة، وتفريغ محتوياتها لمعرفة أسباب تعطل بعضها.

وأكدت مصادر قضائية لـ"الدستور"، عدم صحة ما نُشر بوسائل الإعلام المختلفة، بشأن الوصول إلى المتهم بارتكاب الجريمة، واعترافه بها، وكذلك الوصول إلى الأداة المستخدمة في الجريمة.

وأوضحت المصادر أنه تم التحقيق مع جميع الرهبان والأساقفة والعاملين بالدير، وفحص الكاميرات التي تعمل والمعطلة، وجارٍ استكمال التحقيقات بمعرفة نيابة الاستئناف في الإسكندرية، عقب قرار الإحالة للمحامي العام الأول لنيابات الإسكندرية.

وبدأت أحداث القضية بتلقي اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، إخطارًا من مسئولين بدير أبو مقار، بالعثور على الأنبا إبيفانيوس مقتولا، وجثمانه مسجى وسط بركة من الدماء داخل الدير.

ويواصل فريق من ضباط البحث الجنائي، برئاسة اللواء محمد هندي، مدير المباحث، يضم ضباط فرع البحث الجنائي بالنوبارية ومباحث وادي النطرون، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني والأمن العام، التحريات لكشف لغز الحادث وضبط مرتكبيه.

ads
ads