الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 الموافق 22 ربيع الأول 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بريطانيا تحدد هوية مسممي الجاسوس الروسي

الخميس 19/يوليه/2018 - 09:19 ص
فرانك-فالتر شتاينماير
فرانك-فالتر شتاينماير
وكالات
طباعة
دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير لـ"وعي أوروبي جديد بالذات" في ظل السياسة التي يتبعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ضد الاتحاد الأوروبي.. وقال لصحيفة "باساور نويه بريسه" الألمانية، اليوم الخميس: "بلا شك سينتج لنا (ترامب) مخاطر بالطريقة التي يمارس بها السياسة".

وشدد الرئيس الاتحادي على ضرورة أن يستخلص الأوروبيون نتائج من ذلك، وقال: "عندما تكون الأمور على هذا النحو التي هي عليه، ولا يمكننا تغيير السيد ترامب، فإنه يكون قد حان الوقت لوعي أوروبي جديد بالذات".

وأوصى شتاينماير الأوروبيين بعدم التركيز للغاية وبشكل دائم على ترامب في النقاش بأكمله، وقال: "ما نما في العلاقات عبر الأطلسي خلال العقود السبعة لما بعد الحرب يعد قيما للغاية".

وشدد الرئيس الألماني على ضرورة ألا يقتصر تفكير الأوروبيين على الطريقة التي يمكنهم بها تجاوز أزمتهم الدائمة، وقال: "ولكن يتعين علينا إدراك أن حتى الدول الكبرى في أوروبا لن تقوم بدور في العالم، إذا لم نبق بجانب بعضنا البعض.. عندئذ فقط سنكون قادرين على أن يتم استيعابنا بثقلنا الخاص بين الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية"، مؤكدا أن ذلك يسري على السياسة التجارية وسياسة الدفاع.
ads