القاهرة : الأربعاء 17 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
القبلة
الأربعاء 11/يوليه/2018 - 06:32 م

فيديو.. وكيل "طب الأزهر": نخدم 3 آلاف مريض يوميًا

 الدكتور مجدي دهشان
الدكتور مجدي دهشان
إسلام الخطيب
dostor.org/2245762

قال الدكتور مجدي دهشان، وكيل كلية طب الأزهر بالقاهرة، ونائب رئيس مجلس إدارة مستشفيات الأزهر، إن مستشفيات جامعة الأزهر تشعر بالمسئولية تجاه المواطن المصري، وتخدم ثلاثة آلاف مريض يوميًا بين العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والمتابعة والطوارئ.

وكشف دهشان، في تصريحات خاصة لـ"الدستور": "غلق مستشفى الحسين الجامعي سيأتي بأثر سلبي على المستشفيات الأخرى، لأن كل المستشفيات بها العدد الكافي من المرضى، ولا يمكن أن يتخلى ألأزهر عن مسئوليته الوطنية في مجال الصحة، أو أن يكون مقصرًا".

وعن الأقسام التي أغلقت بعد حريق مستشفى الحسين، قال دهشان إنها تضم قسم الرمد، والصدر، وبعض الأجزاء من قسم الباطنة، لكنه سيعاد افتتاحه لأنه لم يتأثر بالحريق بشكل كلي، مضيفًا أنهم يجرون حاليًا الجراحات بمستشفى الشيخ زايد، أما مرضى الأمراض العصبية، والجهاز الهضمي، والكبد، والعيون، فالبديل لهم مستشفى الفاطمية، ومرضى الأورام يتلقون العلاج في مستشفى دار السلام.

وقدم دهشان الشكر لوزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، على شعورها بالمسئولية تجاه قطاع الصحة، مؤكدًا أنها فتحت خطًا مباشرًا معه شخصيًا، ومع عميد كلية طب الأزهر، بعد الحريق بمستشفى الحسين، كما أرسلت وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، الدكتور محمد شوكت، لمتابعة الموقف.

وأضاف أن وزارة الصحة عرضت على الجامعة تقديم خدمات الإسعاف الطائر، بالإضافة إلى سبع سيارات مجهزة، وفتح مستشفيات الوزارة لكل مرضى الحسين الجامعي.

ads
ads