القاهرة : الأربعاء 19 ديسمبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
القبلة
الأربعاء 11/يوليه/2018 - 06:11 م

فيديو.. "المحرصاوي": جهات سيادية تتولى صيانة "الحسين الجامعي"

 الدكتور محمد المحرصاوي
الدكتور محمد المحرصاوي
إسلام الخطيب
dostor.org/2245738

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن مسجد الغريب الملاصق لمستشفى الحسين الجامعي، به شروخ واضحة وتصدعات في بعض الجدران، ما يجعله آيلًا للسقوط في أي وقت.

وأضاف المحرصاوي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، بمستشفى الحسين الجامعي، التي نشب بها الحريق السبت الماضي، أن المسجد مغلق منذ أربع سنوات، وتمت مخاطبة وزارة الآثار والجهات المعنية بشأن التصرف فيه، إما بالصيانة أو إعادة البناء، ولم يتحرك أحد حتى الآن.

وشدد المحرصاوي على أنه يحمل المسئولية لكل الهيئات المعنية بهذا الأمر، في حالة حدوث أي أضرار، وأنه بصدد ترميم وصيانة مبنى مستشفى الحسين، وبطبيعة الحال سيكون هناك ثقالات وأوناش وغيرها من مستلزمات البناء، محذرًا من انيهار المبنى على المارين من الأطباء أو الطلاب أو المرضى في أي وقت، ومطالبًا بسرعة التحرك لإنقاذ حياة الناس.

وأضاف المحرصاوي: "حتى الآن الجامعة لم تبدأ في أي أعمال صيانة، ولن نبدأ إلا بعد ترخيص من النيابة العامة، عقب انتهاء الحقيقات".

وعن عدم توافر شروط الحماية المدنية بمستشفى الحسين الجامعي، وتقديم بلاغ بذلك منذ عام 2016، كشف المحرصاوي عن أنهم أوكلوا هذا الأمر لبعض الجهات السيادية لتنفيذ أعمال الصيانة، ولكنه لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.

ads