الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

وزير الداخلية الألمانى يواصل ضغوطه على ميركل بسبب سياسة اللجوء

السبت 23/يونيو/2018 - 11:26 ص
هورست زيهوفر
هورست زيهوفر
طباعة
واصل هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني، ضغوطه على المستشارة أنجيلا ميركل، في الخلاف بينهما حول طرد اللاجئين الذين تم تسجيل طلب لجوئهم في دولة أخرى تابعة للاتحاد الأوروبي، من عند الحدود الألمانية.

وفي تصريحات لصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية، قال زعيم الحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، إن مبدأ صلاحية مستشار ألمانيا في إصدار تعليمات لأعضاء الحكومة، لن يردعه عن طرد هؤلاء اللاجئين من عند الحدود الألمانية، وقال: "لن نقبل بهذا".

وانتقد زيهوفر ما اعتبره تهويلا من جانب دار المستشارية لهذا الإجراء قائلا: "لقد جعلوا من البعوضة، فيلا، ومن بين أشد الأمور غير المألوفة هي أن يتم تهديد زعيم الحزب البافاري الشريك في الائتلاف، بصلاحية المستشارة في إصدار تعليمات".

وأعلن زيهوفر أنه: "إذا لم تقدم قمة الاتحاد الأوروبي حلولا فعالة، فإنه سيتم طرد المهاجرين الذين تم تسجيلهم في دولة أخرى تابعة للتكتل".

وأضاف أنه لن يغير موقفه وقال إن هذه الإجراءات تتعلق "بالقدرة على الطرد بفعالية وتشمل هذه الإجراءات من وجهة نظري، فرض رقابة مؤقتة ورقابة عند الحاجة على معابر الحدود الأخرى بخلاف الرقابة الثابتة عند ثلاثة معابر في بافاريا".

الكلمات المفتاحية

ads