القاهرة : الأربعاء 24 أكتوبر 2018
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الخميس 21/يونيو/2018 - 12:04 م

اليمن تطلق حملة لملاحقة مسلحى "القاعدة" في البيضاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
dostor.org/2217739

قال مسئول أمني في اليمن إن الأجهزة الأمنية أطلقت حملة لملاحقة مسلحي تنظيم "القاعدة" في مناطق بمحافظة البيضاء، ضمن الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب، بالتنسيق مع قوات التحالف العربي، إضافة إلى قوات مخصصة لمحاربة الإرهاب؛ لتعقب أفراد القاعدة في مناطق بالبيضاء، من بينها منطقة قيفة، التي شهدت تحركات لعناصر إرهابية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أن العمليات تأتي في ظل التنسيق المشترك مع قوات التحالف العربي لتعقب فلول التنظيم الإرهابي، واستهداف أوكاره ومواقعه في البيضاء.

وأكد نائب مدير التوجية المعنوي في أمن لحج، زاهي النفيلي، أن وحدات من مكافحة الإرهاب تشارك في مهام أمنية بمنطقة قيفة، القريبة من رداع، لملاحقة عناصر التنظيم بدعم وتنسيق مع قوات التحالف العربي.

وأشار النفيلي إلى أن العمليات الجارية في البيضاء تأتي تواصلًا للجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب وتجفيف منابعه، موضحًا أن قوات مكافحة الإرهاب تمكنت من رصد تحركات عناصر من تنظيمي داعش والقاعدة في البيضاء، ويجرى استهدافهما والقضاء عليهما.

وشهدت محافظات حضرموت وشبوة وأبين، مؤخرًا، عمليات نوعية بدعم وإسناد من قوات التحالف العربي؛ لاستهداف معاقل التنظيمات الإرهابية، وتأمين المناطق التي تحصنت فيها العناصر لسنوات عديدة.