السبت 07 ديسمبر 2019 الموافق 10 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تعرف على "إرمز بركن" حقيبة اليد الأغلى في العالم

الأربعاء 13/يونيو/2018 - 05:30 م
جريدة الدستور
سارة ساويرس
طباعة
تعتبر حقائب اليد النسائية من أهم إكسسوارات المرأة، وتسعى الكثير من العلامات التجارية والمصممين على الاهتمام بأذواق السيدات من جميع أنحاء العالم، لإرضائهن وكسب الكثير من المال أيضًا، ولكن هناك حقائب تُباع بأسعار باهظة يقبل عليها النجمات والمشاهير، حتى وصلت إحدى الحقائب لسعر 217 ألف دولار.

وفى مزاد علني فى لندن،عُرضت حقيبة يد مستعملة من نوع "إرمز بركن"، وبلغ ثمن بيعها 217 ألف دولار، وبهذا تسجل حقيبة اليد الأغلى في العالم، رقمًا قياسيًا فى أوروبا.

وبحسب موقع "بى بى سي"، كان سعر العرض لحقيبة "هيمالايا بركن" المصنوعة عام 2008، حوالى 133 ألف دولار، وأكدت دار كريتسي للمزادات في بريطانيا "إنها الحقيبة الأغلى في العالم بلا منازع".

ومن جانبه قال ماثيو روبنجر، المدير الدولي في الدار، إن هذه هي المرة الأولى التي تباع فيها حقيبة اليد في مزاد علني أوروبي، ويرجع اسم الحقيبة إلى تدرج ألوانها، حيث قيل إنه يشبه التلال المغطاة بالثلوج في جبال الهيمالايا.

وصُنعت الحقيبة من من جلد تمساح النيل الإفريقي منذ عشر سنوات، وتم وصفها على أنها "مستعملة ودون عيوب ظاهرة"، ويقدر عرضها بحوالي 30 سنتيمترا،وزكاد من جمالها بعض الزخرفات المصنوعة من الماس.

وكان من بين النجمات اللواتي حقيبة هيمالايا النادرة في أذرعهن، كيم كارداشيان، وفيكتوريا بيكهام، وسيلين ديون، كما تحرص الكثيرات من المشاهير على اقتناء حقيبة "إرمز بركن" ضمن مجموعات الإكسسوارات الخاصة بهن.

ولم تكن هذه الحقيبة الأولى التى تُباع فى مزاد علني، بسعر غالى الثمن، كما بيعت حقيبة زرقاء من نفس النوع صنعت عام 2006 بنحو 133 ألف دولار في نفس المزاد، الثلاثاء الماضي.

كما بيعت حقيبة يد من نوع "إرمز بركن" أيضا، عام 2017، بحوالى 380 ألف دولار، في هونغ كونغ.
كما أنه هناك علامات وماركات تجارية، تعتبر هى الأغلى من بين الشركات المصممة لحقائب اليد، فتعتبر ماركة "Louis Vuitton" على قمة هذه الماركات، والتى يقصد بمعناها الفخامة، وتعد من رموز الأناقة فى الأزياء الفرنسية العالمية.

كما تشكل ماركة "Hermes" من أغلى ماركات الحقائب حول العالم، حيث تبلغ تكلفة الحقيبة لالواحدة بها حوالي 120000 دولار، وتتميز هذه الحقائب بكونها مصنوعة من جلد التمساح، مع تزينها قطع مرصعة بالماس أو الذهب.

أما حقائب "Mouawad"، فتأتي الأكثر روجًا فى فئة الحقائب النسائية باهظة الثمن، يقع مقر هذه العلامة التجارية فى جنيف، واختارتها موسوعة جينيس للأرقام القياسية، عام 2010، لأنها حققت رقمًا قياسيا فى أكثر قيمة حقيبة في العالم.

الكلمات المفتاحية