-
الأحد 15 ديسمبر 2019 الموافق 18 ربيع الثاني 1441

للرجال.. 7 سلوكيات صحية تعلموها من النساء

الجمعة 04/مايو/2018 - 01:07 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
مارسيل نظمي
طباعة
هناك أمور صحية بسيطة تعتادها غالبية النساء بمهارة مقارنة بالرجال الذين قد يغفلون عنها في معظم الأحيان، وينصح موقع "webmd" الرجال بتعلم كيف يحافظون على صحتهم من خلال التركيز على سلوكيات تهتم بها النساء، ومنها:

النوم:
تحصل النساء عادة على نوم أكثر من الرجال، حيث سجلت الإحصاءات أن ما لا يقل عن 8 ساعات من السهر على مدار أيام الأسبوع يسهرها الرجال، ويحتاج كلا الجنسين بين 7 و9 ساعات في الليلة، لذا على الرجال التأكد من أن الغرفة مظلمة وباردة، وترك الأجهزة مثل الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة التليفزيون في جزء آخر من المنزل.

إضاعة الوقت:
بين لعب الفيديو جيم والبوكر والطاولة والدومينو يتقن الرجال طرق إضاعة الوقت والارتباط بأمور مسلية لكن إدمانها يؤدي إلى فقدان الزمن، أما النساء فيملن إلى الارتباط مع الأصدقاء في الواقع فينعكس ذلك على صحتهن النفسية وقدرتهن على تخطي الأزمات.

التدخين:
يدخن حوالي 20 من كل 100 شخص بالغ، بينما تدخن فقط 15 من كل 100 امرأة بالغةـ كما أن غالبية النساء يستطعن أخذ قرار الإقلاع عن التدخين فهن يقلن "لا" أفضل من الرجال.

أحزمة الأمان:
الرجال لديهم الميل الأكبر لتجربة أمور خطرة، عادة ما يكون الرجال هم الذين لا يرتدون أحزمة الأمان أثناء القيادة، أو يقودون بسرعة كبيرة، أما النساء ففي الغالب يفكرن مرتين قبل التصرف.

التعرض للشمس:
يقضي الرجال المزيد من الوقت في الشمس، ولكنهم أقل احتمالا لاستخدام واقٍ من الشمس بشكل صحيح، أما النساء فيعرفن طرق الحفاظ على البشرة والجسد من الأشعة الضارة، لذلك يكون التصبغ وتغيير لون البشرة من نصيب الرجال أكثر.

الطعام الصحي:
جائزة الأكل الصحي تذهب إلى النساء، الرجال يأكلون المزيد من اللحوم، بينما تأكل النساء المزيد من الفواكه والخضروات.

غسل الأيدي:
تغسل النساء أيديهن أكثر وأفضل من الرجال، خاصة بعد استخدام مرحاض عام، هذه الطريقة تمكنهن من التخلص من الجراثيم التي يمكن أن تسبب الأمراض، بالإضافة إلى ذلك، فإن النساء يستخدمن الصابون أكثر من الرجال.