رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اضحك مع الحوار الوطني .. "خلي بالك هانصور وأنت ولاعلى بالك"

اضحك مع الحوار الوطني:خلي
اضحك مع الحوار الوطني:خلي بالك هانصور وأنت ولاعلى بالك

شر البلية ما يضحك.. كان هذا هو التعليق الأبرز على جلسة الحوار الوطنى التى ترأسها الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مع قيادات الأحزاب والقوى الوطنية، بشأن مباحاثات أزمة سد النهضة بالأمس.

وهى الجلسة التى كانت مثار سخرية الجميع.. فعلى شاكلة الكاميرا الخفية "خلى بالك هانصور وأنت ولا على بالك".. تم بث مناقشات وأطروحات رؤساء الأحزاب على الهواء مباشرة دون علمهم، وخرجت مقتراحاتهم على الملأ بشكل عبثى أثار سخرية الجميع، ولم يخرج المشهد كثيرا عن الإِفيه الساخر للفنان عادل إمام فى فيلم "احترس من الخط": "يادى الفضيحة أم جلاجل يادى الجرسة أم حناجل".

وكانت المفاجأة التى أذهلت الجميع هى سخرية الطرح الذى استعرضته قامات الأحزاب السياسية من الحاضرين، حتى وصل الأمر إلى طرح الدكتور أيمن نور رئيس حزب غد الثورة ترويج شائعات على سبيل المعلومات الاستخباراتية بسعى مصر لشراء نوع معين من الطائرات - على سبيل إرهاب أثيوبيا - مؤكدا أن هذا الضغط سيحدث نتيجة فى المسار الدبلوماسى وإن لم يكن واقعيا.

وعلى دربه اقترح النائب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، تأثير فريق كرة القدم الجبار لإنجاز الأمر فى أثيوبيا، وعلى غرار الجلسات العرفية اقترح الاستعانة بأريتريا والصومال وجيبوتى والقبائل الأثيوبية للضغط.

وفى ذات الإطار الساخر، اقترح مجدى حسين رئيس حزب العمل، "القَسم" بعدم تسريب الاجتماع للإعلام إلا من خلال الأخت باكينام - على حد قوله - حيث فاجأه أحد الحضور بأن الحوار مذاع على الهواء فكان تعليقه "بيقولى الاجتماع مذاع على الهوا.. أنا معنديش خطة سرية ولا حاجة"!!.. فما كان من الرئيس مرسى سوى القهقهة بضحكات شريرة متقطعة تبادلها مع الحضور الذين انتابتهم حالة من الذهول لهول المفاجأة.

فبينما لم يحترس السادة الحضور لاطمئنانهم بأن "الدار أمان" وكله فى "الاستخوبس"، وراحوا يتحفون الرئيس بمقترحاتهم المخابراتية البحتة، كان الرئيس على علم بإذاعة الحوار، الذى تناست الدكتورة باكينام الشرقاوى مساعدة الرئيس إبلاغ السادة الحضور بإذاعته، مبررة ذلك بأنه "كان مرتبا أن يذاع الاجتماع الوطني اليوم مسجلا كعادة هذه اللقاءات ولكن ارتؤي لأهمية موضوع الأمن المائي قبل اللقاء مباشرة إذاعته على الهواء"، حيث غردت عبر حسابها الشخصى على تويتر معتذرة للحضور "أعتذر عن أي حرج غير مقصود لأي من القيادات السياسية سببه عدم الإشارة عن البث المباشر للاجتماع الوطني"..

الأمر لم يفوته جمهور مواقع التواصل الاجتماعى ليمر مرور الكرام حيث علقوا ساخرين "كان ناقص يقترحوا وضع حتة حشيش للرئيس الأثيوبى ويبلغوا عنه"، بينما قال آخرون: "ضيف يا ابنى لكتاب إنجازات الرئيس.. أول رئيس يعمل مؤتمر سرى على الهوا"..  ومازال الضحك مستمرا!!.

شاهد الفيديو